رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد البارسا والبايرن.. جوارديولا قاهر الأرقام القياسية مع السيتي

الكابتن

يواصل مانشستر سيتي مسيرته الناجحة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، تحت قيادة الفيلسوف بيب جوارديولا الذي ضرب معظم الأرقام عرض الحائط ليسجل اسمه بحروف من ذهب في التاريخ.

فبعد تأهله لدور الـ16 من دوري الأبطال متصدراً لمجموعته، استمر جوارديولا في تحطيم الأرقام القياسية مع السيتي في الدوري هذا الموسم.

ويعرض لكم "الكابتن" بعض الأرقام التي حطمها جوارديولا مع السيتي هذا الموسم:

1- أكبر سلسلة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي، حيث نجح السيتي حتى الآن في الوصول إلى 17 انتصارا متتاليا على فرق الدوري الإنجليزي في موسم واحد، فهدف رحيم ستيرلنج في السادس والعشرين من أغسطس أمام بورنموث خارج الديار، قد بدأ تلك المسيرة الناجحة بعد إحرازه لهدف الانتصار في الدقيقة السابعة من الوقت الإضافي، ليبدأ بعدها السيتي بقيادة جوارديولا في اكتساح فرق الدوري، ليحطم رقم آرسنال بـ13 انتصارا متتاليا ويتجاوزه بانتصار هام في ديربي مانشستر أمام اليونايتد، ويواصل السيتي مسيرة انتصاراته ليصل إلى الرقم 17 حتى الآن، مع إمكانية زيادة الرقم، علما بأن جوارديولا يملك أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في الدوري الألماني والدوري الأسباني مع بايرن ميونخ وبرشلونة .

2- أكبر فارق من النقاط بين المتصدر وصاحب المركز الثاني قبل جولة البوكسنج داي .. فبعد انتصار السيتي على بورنموث وتعادل اليونايتد مع ليستر سيتي، أصبح فارق النقاط بين المتصدر ووصيفه 13 نقطة، وهو أكبر فارق من النقاط بين صاحب المركز الأول وصاحب الوصافة قبل جولة البوكسنج داي على مر تاريخ الدوري الإنجليزي.

3 - 101 هدف في عام واحد، رقم مذهل حققه السيتي مع البيب، حيث سجل لاعبو الفريق 100 هدف في عام 2017 في الدوري الإنجليزي، ليكون الفريق الأول بعد ليفربول الذي يصل لهذا العدد من الأهداف في موسم واحد، حيث فعلها الليفر في عام 1982 وسجل 106 أهداف، ومازالت الفرصة قائمة أمام السيتي لتحطيم هذا الرقم، حيث يتبقى له مباراتين أمام كريستال بالاس وسوانزي سيتي.

4- فريق لا يهزم على ملعبه.. حيث لعب السيتي بقيادة جوارديولا 26 مباراة على ملعب الإتحاد، فاز في 25 مباراة، تعادل في واحدة أمام إيفرتون ولم يخسر الفريق في أي مباراة على ملعبه هذا الموسم.

5- أفضل انطلاقة في تاريخ البريميرليج، حيث حصد السيتي مع جوارديولا 55 نقطة من أصل 57 نقطة في 19 مباراة، حيث تعادل السيتي في مباراة واحدة فقط أمام إيفرتون.

6 - حطم جوارديولا رقماُ ظل وصمة عار للسيتي استمر لـ 22 عاماً، حيث لم يدخل السيتي متأخراً في الشوط الثاني في أي مباراة، واستطاع الفوز فيها، منذ عام 1995، ولكن استطاع السيتي محو هذه النقطة السلبية في تاريخ السيتي واستطاع أن يقلب تأخره أمام هيدرسفيلد بهدف في الشوط الأول، ليفوز عليه بهدفين لهدف في الشوط الثاني.

ومازالت الفرصة قائمة أمام البيب لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية، ومازالت الفرصة قائمة أمامه ليكرس سيطرته على كرة القدم في مختلف الدوريات.