رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الأهلي يسحق النصر برباعية ويهدد صدارة الإسماعيلي في الدوري

الأهلي والنصر
الأهلي والنصر

سحق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، النصر برباعية نظيفة في المباراة المقامة بين الفريقين في الدوري الممتاز.

افتتح أيمن أشرف التسجيل في الدقيقة 11 قبل أن يسجل وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني أحرز وليد أزارو الهدف الثالث في الدقيقة 86 من ركلة جزاء قبل أن يختتم إسلام محارب الرباعية في الدقيقة 89.

ارتفع رصيد الأهلي عند 36 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي المتصدر وتوقف رصيد النصر عند 13 نقطة في المركز السادس عشر.

الشوط الأول 


الأهلي سيطر مبكرا وأرسل حمودي كرة بينية طويلة حولها وليد سليمان بالرأس إلى أزارو لينفرد ويسدد كرة بيسراه لكنها ارتطمت بالدفاع المُرتد بسرعة لتفقد سرعتها قبل أن يشتتها مدافع النصر إلى ركنية.

واستغل أزارو خطأ دفاعي من لاعبي النصر ليحصل على الكرة ويتقدم إلى منطقة الجزاء ويرسل تمريرة بينية كادت أن تسفر عن انفراد ولكنها ارتطمت بالدفاع وعادت إلى الحارس.

هدف المباراة الأول جاء في الدقيقة 12 بعد عرضية من ركنية فشل الحارس محمد مصطفى في إبعادها لتسقط الكرة أمام الشباك الخالية على رأس أيمن أشرف الذي حولها للمرمى ليحتفل بأول أهدافه هذا الموسم.

وراوغ إسلام عيسى لاعب النصر رامي ربيعة في الدقيقة 27 وانفرد تحت ضغط دفاعي في منطقة الجزاء ليسدد بصعوبة كرة ارتطمت بالشناوي الذي خرج من مرماه لمواجهة إسلام لتتحول الكرة إلى ركنية.

وسدد وليد سليمان في الدقيقة 29 كرة أبعدها الحارس ثم عادت الكرة ليصنع الأحمر فرصة أخطر بعرضية داخل منطقة الجزاء لمسها أزارو بالرأس إلى هشام محمد في منطقة الجزاء ليسدد الأخير قذيفة علت العارضة بقليل.

وسجل أحمد حمدي هدفا في الدقيقة 32 بعد عرضية من علي معلول وصلت إلى هشام محمد ليسدد كرة ردها الحارس ليتابعها حمدي إلى الشباك، لكن الحكم أوقف الاحتفال واحتسب تسلل لصالح النصر.

وانفرد وليد سليمان من الجهة اليسرى ليسدد كرة أنقذها الحارس، ثم ارتدت الهجمة من جديد إلى أحمد حمدي الذي توغل في منطقة الجزاء وراوغ ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 36 ليسجل منها وليد سليمان الهدف الثاني.


الشوط الثاني 

مع بداية الشوط الثاني كثف الأهلي محاولاته وكاد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 47 بكرة بينية وصلت إلى حمودي الذي حاول مراوغة الحارس لترتطم به الكرة وتتحول إلى ركنية لم يستغلها الأحمر.

الأهلي حصل على ركلة حرة على بعد ياردات قليلة من منطقة جزاء النصر ليتم تنفيذ كرة عرضية من أحمد فتحي من الجهة اليسرى سددها أحمد حمدي قوية لتطير بعيداً عن المرمى في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 62 حاول النصر بعرضية من الجهة اليمنى مرت من الجميع ووصلت إلى اللاعب وليد عادل ليسدد كرة قوية بلمسة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أحمد عادل بقليل.

حمدي توغل بسرعته في دفاعات النصر حتى وصل إلى منطقة الجزاء في الدقيقة 68 ليمرر إلى محارب الذي سدد كرة قوية بيسراه تصدى لها الحارس وحولها إلى ضربة ركنية.

فريق النصر كاد أن يقلص الفارق في الدقيقة 75 بعرضية من ركلة حرة من الجهة اليسرى انتهت بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت من أحمد عادل عبد المنعم وكانت في طريقها للشباك قبل أن يشتتها ربيعة على خط المرمى.

إسلام عيسى كاد أن يسجل للنصر بعد تمريرة طويلة سيطر عليها بشكل جيد وانطلق في منطقة الجزاء ليسدد تحت ضغط دفاعي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، وبعدها لعب عرضية انتهت برأسية سهلة إلى أحضان أحمد عادل.

وليد أزارو انطلق في منطقة الجزاء ليصطدم بالحارس محمد مصطفى ويتعرض لإعاقة يسقط على إثرها أرضاً ليحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 87 سجل منها المغربي الهدف الثالث.

إسلام محارب اختتم حفل الأهلي في الدقيقة 90 بتمريرة بينية رائعة من مؤمن زكريا أسفرت عن انفراد اللاعب البديل الذي حول الكرة بيسراه إلى شباك النصر معلناً عن الهدف الرابع.