رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. محمد صلاح ينافس على جائزة أفضل لاعب إفريقي

الكابتن

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب مدينة "أكرا" الغانية، في تمام التاسعة مساء اليوم، الخميس، من أجل متابعة فعاليات الحفل السنوي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2017، والكشف عن هوية الفائز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا.

 

ويرغب الدولي الوطني محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في الحصول على جائزة جديدة تُضاف إلى الجوائز الفردية التي توّج بها في مشواره الكروي خلال العام المنقضي، رفقة منتخب بلاده وفريقي روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

 

ويتنافس محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب أفريقي مع زميله السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

 

وتوّج صلاح بعدة جوائز فردية خلال الفترة الماضية، منها جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، والتي تُمنح من قِبل هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، وجائزة أفضل لاعب عربي من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وجائزة «الأسد الذهبي» التي توّج بها خلال العام الجاري، وتُمنح لأفضل لاعب في أفريقيا من جريدة «المنتخب» المغربية، بينما ينتظر صلاح الفوز بجائزة الأفضل في القارة السمراء.

 

يذكر أن جائزة أفضل لاعب في أفريقيا كانت تُمنح من قِبل مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، وذلك قبل أن يتولى «الكاف» المسئولية.