رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ثنائي برشلونة يتجاوز رحيل نيمار

ليونيل ميسي ولويس
ليونيل ميسي ولويس سواريز

تألق الثنائي الهجومي، الأرجنتيني ليونيل وميسي والأوروجوياني لويس سواريز، نجمي برشلونة الإسباني، في المباريات الأخيرة للفريق، الأمر الذي يثبت قدرة البلوجرانا من تجاوز أزمة رحيل الدولي البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف الماضي.

 

وأعدّت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، تقرير عن أرقام الفريق مؤخرًا، فإن ثنائي البرسا سجلا 13 هدفًا في آخر 7 مباريات لهما في الآونة الأخيرة، بواقع 6 أهداف لميسي، و7 أهداف لسواريز، إذ لم يسجلا فقط خلال مواجهة سبورتنج لشبونة البرتغالي في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز البلوجرانا بثنائية نظيفة، بالإضافة إلى غياب الثنائي عن مباراة ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا ضد سيلتا فيجو.

 

بينما سجل الثنائي هدفي البارسا في التعادل مع سيلتا فيجو بهدفين لكل منهما في الليجا، ثم هدفي الفوز على فياريال، كما سجل سواريز ثنائية في الفوز برباعية نظيفة على ديبورتيفو لاكورونيا، قبل أن يسجل كل من ميسي وزميله هدفًا في الفوز على الغريم التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الأرض، الذي انتهى بثلاثية نظيفة، ثم كررا ذلك في الفوز بثلاثية نظيفة على ليفانتي، وأخيرًا سجل ميسي ثنائية وسواريز هدفًا في الفوز بخماسية نظيفة على سيلتا فيجو، ضمن مباريات إياب دور ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

ويتصدر البرغوث الأرجنتيني، صاحب الـ30 عامًا، ترتيب قائمة هدّافي الليجا برصيد 16 هدفًا، يليه سواريز في المركز الثاني برصيد 11 هدفًا، بالمشاركة مع ياجو آسباس نجم سيلتا فيجو.

 

ويُعتبر ميسي هو اللاعب الوحيد في قائمة الفريق الكتالوني الذي سجل في جميع المسابقات التي شارك بها الفريق هذا الموسم، إذ أحرز 22 هدفًا، بواقع 16 في الليجا، و3 أهداف في دوري الأبطال، وهدفين في كأس الملك، وهدف في السوبر الإسباني، بالإضافة إلى أنه صنع 10 أهداف آخرين، بواقع 8 في الليجا، وهدف في دوري الأبطال، وهدف في الكأس.

 

ومن المتوقع أن تزيد القوة الهجومية لبرشلونة في النصف الثاني من الموسم الجاري، بعد عودة الشاب الفرنسي عثمان ديمبلي من الإصابة، ومشاركة البرازيلي فيليب كوتينيو، المًنضم حديثًا إلى صفوف البرسا قادمًا من ليفربول الإنجليزي، مقابل 160 مليون يورو.