رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية قبلة نجوم الدكة فى الدورى المصرى

متعب وغالى
متعب وغالى

أصبح الدورى السعودى قبلة نجوم الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، بعد أن وصل عدد المحترفين المصريين فى السعودية إلى 9 لاعبين، وهناك احتمال لزيادة هذا الرقم فى حال انتقال صالح جمعة، لاعب وسط الأهلى، إلى الدورى السعودى خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.


المثير فى الأمر أن معظم اللاعبين الذين رحلوا للدورى السعودى هم نجوم الدكة فى الأندية المصرية، وخاصة فى الأهلى، فى محاولة من جانبهم للبحث عن فرصة للمشاركة والتواجد داخل المستطيل الأخضر، وفى نفس الوقت فرصة عظيمة أمام الأجهزة الفنية للتخلص من أزمات هؤلاء اللاعبين المتكررة، وعلى رأسهم حسام غالى وعماد متعب.


وحاول الثنائى حسام غالى وعماد متعب الهروب من جحيم دكة الأهلى، حيث اتخذ غالى طريقه لنادى النصر فى بداية الموسم الجارى، ولحق به عماد متعب إلى نادى التعاون خلال فترة الانتقالات الحالية، وهو نفس النهج الذى سار عليه أحمد الشيخ الذى وجد ضالته فى نادى الاتفاق هربا من دكة الأهلى التى لازمته طوال عام ونصف.


وكان محمد عبدالشافى، لاعب الزمالك السابق، قد سلك طريقه فى الدورى السعودى قبل أربعة مواسم هربا من أزماته المتكررة مع الزمالك؛ عندما احترف فى أهلى جدة قبل أن ينتقل مؤخرا للفتح، ولحق به زملاؤه بالفريق الأبيض محمود كهربا إلى نادى اتحاد جدة، ثم مصطفى فتحى إلى التعاون السعودى، وأخيرا محمود عبدالزاق شيكابالا إلى نادى الرائد.


فى الوقت الذى حاول فيه عصام الحضرى، حارس مرمى المنتخب الوطنى، البحث عن إنجاز جديد فى الدورى السعودى، بعدما لعب لنصف أندية الدورى المصرى، حيث تعاقد مع نادى التعاون السعودى بعد فترة قليلة من أزمته الشهيرة مع الحارس البديل لفريق وادى دجلة، وبات الحارس الأساسى للفريق.


وربما يكون مؤمن زكريا، نجم الأهلى، هو اللاعب الوحيد الذى انتقل للدورى السعودى وهو يلعب أساسيًا فى فريقه حتى آخر مباراة لعبها فى السوبر أمام فريق المصرى البورسعيدى، إلا أنه فضل الانتقال لفريق أهلى جدة.


هناك أيضا لاعبون يأملون فى خوض تجربة اللعب فى الدورى السعودى هربا من الدكة، وفى مقدمتهم صالح جمعة لاعب وسط الأهلى، الذى اقترب من الرحيل عن الفريق الأحمر بسبب أزماته المتكررة مع الجهاز الفنى لعدم التزامه، خاصة فى وجود أكثر من عرض له من أندية الفيصلى وأحد والرائد السعوديين.