رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حوار.. ياسر إبراهيم : قلت الأهلي يفوز بالحكام ؟.. كنت عيل

ياسر إبراهيم
ياسر إبراهيم

اقترب مسؤولو النادي الأهلي من الحصول على خدمات ياسر إبراهيم مدافع فريق سموحة السكندري خلال الساعات المقبلة لينضم اللاعب إلى القلعة الحمراء قبل غلق باب الانتقالات الشتوية الجارية.

ودخل الزمالك خلال الساعات الماضية في مفاوضات جادة مع مسئولي النادي السكندري لاستعادة لاعبه السابق مرة أخرى، ويشتعل الصراع بين القطبين لصالح سموحة ورئيسه فرج عامر.

"الكابتن"، أجرى حوارا مع مدافع سموحة الذي كشف كواليس مفاوضات القطبين وموقفه، وحقيقة إهانته للأهلي على إحدى القنوات الفضائية منذ سنوات.

كيف بدأت المفاوضات بينك وبين الأهلي؟

البداية كانت عن طريق مكالمة هاتفية من عدلي القيعي مدير التعاقدات بالنادي الأهلي والذي استفسر عن موقفي وموعد نهاية عقدي مع سموحة، ورحبت بالتفاوض مع الأهلي بشأن تكون المفاوضات شرعية بين مسئولي الناديين خاصةً أن عقدي مع الفريق السكندري سينتهي في صيف 2019 المقبل.


وهل ترغب في الانتقال إلى الأهلي؟

الأهلي أحد قطبي الكرة المصرية وأي لاعب يتمنى اللعب في صفوفه أو في الزمالك، ولكن في النهاية أنا تحت أمر مجلس إدارة سموحة هو صاحب القرار سواء بالبقاء ضمن صفوف الفريق أو الرحيل.

لن أقاتل على الانضمام للأهلي الأمور بيد مجلس الإدارة وأنا ملتزم مع الفريق حتى في حال رفض القرار وهذا ما تم الاتفاق عليه بيني وبين المهندس فرج عامر رئيس النادي وطلعت يوسف المدير الفني للفريق.


وماذا عن عرض الزمالك؟

الزمالك أيضا تفاوض معي بجدية مثل الأهلي، وبداية المفاوضات منذ أيام بعدما تلقيت مكالمة من أيمن حافظ رئيس الجهاز الإداري بالفريق وكان ردي مثلما كان مع الأهلي بالالتزام بالتفاوض مع الإدارة بشكل طبيعي.

شريف إسلام مدير التعاقدات بالزمالك أيضا تحدث معي ورحبت بالعرض، وكما قلت لا أفضل الزمالك على الأهلي أو العكس شرف لي تمثيل أحد القطبين.


ولماذا لم تفضل الزمالك ناديك السابق؟

أنا لاعب محترف، يمكنني اللعب في أي نادٍ يرغب في ضمي المهم أن أشارك بصفة أساسية في فريق كبير مميز بالاستقرار وأن أحقق بطولات وإنجازات فردية مع هذا النادي بغض النظر عن الاسم.


هل وقعت أي عقود مؤخرا إلى أحد الناديين؟

لا لم يحدث، لن أوقع على أي عقود إلا بعد الحصول على موافقة فرج عامر أنا احترم سموحة الذي منحني الاستقرار بعد رحيلي من الزمالك وأصبحت أحد العناصر الأساسية في صفوف الفريق.


وما هي توقعاتك للمفاوضات؟

أعتقد أن الأهلي أقرب والمفاوضات بين الإدارتين مستمرة للتوصل لاتفاق حول الجانب المادي فقط، وما أثير حول تجميد المفاوضات أمر غير صحيح.


ما ردك على هجوم جمهور الأهلي ضدك بسبب تصريحاتك المسيئة للنادي؟

أعلم جيدا ما يقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن في الحقيقة أنا لم أقصد أي إساءة للأهلي أو جمهوره خلال حديثي مع الإعلامي كريم شحاتة منذ ما يقرب من 4 أعوام كنت شابا صغيرا، سردت موقف فقط وقلت أنني أحب جميع الأندية ولا أكره ناديا بعينه ثم تحدثت عن موقف معين وهو انحياز الحكام في المباريات التي خضتها ضد الأهلي خلال تواجدي بقطاع الناشئين لصالح الأهلي.

ما السبب وراء رحيلك عن الزمالك؟

قدمت مباريات مميزة مع الفريق في النصف الثاني من موسم 2013/2014 وفي بطولة كأس مصر تحت قيادة أحمد حسام ميدو، ولكن في الموسم التالي ابتعدت عن التشكيل خلال فترة تواجد باتشيكو الذي اعتمد على الثنائي علي جبر ومحمد كوفي، وعندما تلقيت عرض سموحة في يناير 2015 طلبت الرحيل من أجل الحصول على المشاركة.


وما هي الفترة التي تراها الأفضل في مشوارك؟

أعتقد أن الفترة التي أراها الأفضل لي كانت خلال تواجدي بالزمالك تحت قيادة ميدو الذي قدمني لجماهير الزمالك وكنت أشارك بصفة أساسية مع الفريق سواء في البطولة الأفريقية أو بطولة كأس مصر عام 2014 التي حصدناها بعد الفوز على سموحة في المباراة النهائية.


ما الهدف الذي تسعى لتحقيقه خلال الفترة المقبلة؟

أتمنى الانضمام إلى المنتخب الوطني هذا هو حلمي الأكبر وأعتقد أنه في حال انتقالي إلى الأهلي أو الزمالك ستكون فرصتي جيدة للتواجد في معسكر المنتخب قبل المونديال.