رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رامي صبري: هروح الأهلي نهاية الموسم زي ما وعدني إنبي

رامي صبري
رامي صبري

كان رامي صبري، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي، على وشك الانضمام إلى النادي الأهلي خلال الساعات الأخيرة قبل غلق باب القيد الشتوي، إلا أن تمسك إدارة النادي البترولي باللاعب حال دون إتمام الصفقة في اللحظات الأخيرة.

وجاءت رغبة اللاعب المُلحة في الانتقال إلى القلعة الحمراء لتجبر علاء خشب رئيس النادي البترولي على تأجيل المفاوضات مع الأهلي على أن يتم استئناف التفاوض نهاية الموسم الجاري.

وأجرى "الكابتن"، حوارا مع مدافع إنبي صاحب الـ30 عاما والذي تحدث عن كواليس المفاوضات مع الأهلي وسبب رفض إنبي رحيله.

ما السبب وراء فشل الانتقال إلى الأهلي؟

مجلس إدارة إنبي والجهاز الفني متمسك ببقائي ويرفض رحيلي في الوقت الراهن، حاولت حتى اللحظات الأخيرة لكنني فشلت في الحصول على موافقة المسئولين بالانتقال إلى النادي الأهلي.

لا أريد افتعال أي مشاكل وأزمات في الوقت الراهن، سألتزم بقرار الإدارة على أمل تجدد المفاوضات مرة أخرى عقب انتهاء الموسم.

هل حصلت على وعد بالانتقال إلى الأهلي نهاية الموسم؟

بالطبع، اجتمعت أمس مع علاء خشب رئيس نادي إنبي ونائبه زكريا السيد وعبد الناصر محمد مدير الكرة وطالبتهم مرة أخرى بالموافقة على العرض المقدم من الأهلي، وكنت غاضبا للغاية لكن رئيس النادي امتص غضبي ووعدني بفتح المفاوضات مع مسئولي القلعة الحمراء نهاية الموسم وقبول الانتقال بسعر مناسب.

متى بدأت المفاوضات مع الأهلي؟

عقب مباراة أتلتيكو مدريد الودية، تلقيت مكالمة هاتفية من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أشاد فيها بأدائي وألمح فيها برغبة الجهاز الفني بقيادة حسام البدري في التعاقد معي خلال فترة الانتقالات الشتوية.

بعد هذه المكالمة انقطعت الاتصالات حتى الأسبوع الماضي عندما تلقيت اتصالا من علاء عبد الصادق عضو لجنة الكرة بالنادي الأهلي أكد فيها رغبة النادي في ضمي بعد فشل المفاوضات مع أحمد سامي وياسر إبراهيم وعبد الله بكري.

رحبت بطلب الأهلي، وأرسل مسؤولو النادي الأهلي فاكسا رسميا إلى إدارة إنبي للحصول على خدماتي لكن الإدارة قابلت الأمر بالرفض.

هل تعلم سر الرفض؟

كل ما أعلمه أن طارق عبد الله المدير الفني للفريق رفض رحيلي في الوقت الحالي لحاجة الفريق إلى خدماتي خلال الموسم الجاري، وهو من أبلغ رئيس النادي بضرورة رفض قرار الرحيل.

هل تحدث معك عبد الصادق قبل انتهاء فترة القيد؟

تلقيت مكالمة منه قبل مباراة الزمالك أمس، طالبني فيها بالتركيز وعدم التفكير في أمر انتقاله إلى الأهلي، وتعهد بمساندتي ومحاولة إقناع إدارة إنبي حتى اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية.

مكالمة عبد الصادق هي التي دفعتني للقتال وعدم الاستسلام حتى عقب مباراة الزمالك.

هل فرض إنبي عقوبة عليك بسبب إصرارك على الانتقال للأهلي؟

عبد الناصر محمد مدير الكرة بإنبي فرض علي عقوبة مالية وهددني بالتجميد بعد الغياب عن مران الأحد الماضي، لكن اعتذرت بعد جلسة جمعتني بطارق عبد الله المدير الفني الذي وعدته بالالتزام في التدريبات وطالبت مسئولي إنبي وقتها بسرعة إنهاء المفاوضات.

البعض من جمهور الأهلي يرى أنك تهول الأمر كثيرا وتبحث عن المال فقط، ماذا تقول؟

أنا أهلاوي وعائلتي أهلاوية وكنت أحلم منذ سنوات بارتداء القميص الأحمر، وعندما شاهدت اقتراب الحلم أردت التمسك بالفرصة حتى أنهي مشواري في فريق كبير بحجم النادي الأهلي.

ولكن الجمهور يقول أنك تتعمد إيذاء لاعبي الأهلي وإثارة المشاكل معهم في المباريات؟

هذا غير صحيح على الإطلاق، أعلم أن جمهور الأهلي غاضب مني بعد واقعة طرد رمضان صبحي في مباراة الفريقين منذ عامين، لكني لست السبب وراء هذه الأزمة أنا بطبيعتي ألعب بعنف بعض الشيء وتدخلاتي دائما ما تكون قوية لكن هذا أفعله في جميع المباريات وليست مباراة الأهلي وفقط.

ما رأيك في انتقال زميليك علي لطفي وصلاح محسن للأهلي؟

خطوة كبيرة لهما أتمنى لهما التوفيق، وكليهما قادر على تقديم الإضافة إلى الأهلي وأتمنى اللحاق بهما قريبا بالقلعة الحمراء.

لو تفاوض معك الزمالك في نفس توقيت مفاوضات الأهلي، من ستفضل؟

مع احترامي الشديد لنادي الزمالك، لكني مشجع أهلاوي منذ الصغر بالتأكيد سأختار الأهلي.