رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد هدفى توتنهام.. 10 أرقام مميزة تجعل محمد صلاح يحفر اسمه فى التاريخ

محمد صلاح
محمد صلاح

لايزال الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، يواصل تألقه المذهل رفقة فريقه هذا الموسم، خاصةً بعدما سجل ثنائية الليفر أمام توتنهام، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على ملعب «آنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الـ26 من البريميرليج، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

 

ويرصد لكم «الكابتن» أبرز الأرقام التاريخية التي حققها صلاح في الموسم الجاري، وهي كالآتي

1- ثنائية صلاح جعلته يحتل المركز الثاني في قائمة هدّافي البريميرليج برصيد 21 هدفًا، خلف هاري كين، نجم توتنهام، صاحب الصدارة بفارق هدف وحيد.

2-  سجل محمد صلاح 16 هدفًا خلال 15 مباراة خاضها بقميص الريدز في البريميرليج هذا الموسم.

3- تُعد ثنائية صلاح التي سجلها أمس، هي السادسة له مع ليفربول في مختلف المسابقات حتى الآن، بواقع 5 مرات في الدوري الإنجليزي، وواحدة في دوري أبطال أوروبا.

4-  أصبح توتنهام أكثر فريق استقبالًا للأهداف من لاعب المقاولون العرب السابق، بواقع 5 أهداف.

5- أول لاعب إفريقي يكسر حاجز الـ20 هدفًا في الدوري الإنجليزي، بعد يايا توريه، لاعب وسط مانشستر سيتي، في موسم 2013- 2014.

6- بات الفرعون المصري أسرع لاعب في تاريخ الليفر بالدوري المحلي، متفوقًا على دانييل ستوريدج وفيرناندو توريس، الذي سجل كل منهما 21 هدفًا خلال 27 مباراة، بينما أحرز صلاح هذا العدد من الأهداف ولكن في 25 مباراة فقط حتى الآن.

7- حطم محمد صلاح رقم مواطنه أحمد حسام «ميدو» كهدّاف المصريين في الدوري الإنجليزي، إذ رفع الأول رصيده إلى 23 هدفًا مقابل 22 لميدو.

8- كما تفوق جناح بازل السابق، على ما قدمه مع فريق روما الإيطالي طوال الموسم الماضي، إذ ساهم في إحراز 34 هدفًا في مختلف البطولات، مسجلًا 19 هدفا وصنع 13 أخرى، علمًا بأنه خاض 9 مباريات مع الذئاب أكثر مما خاضه مع نظيره الريدز.

9- في وسط الصفقات الجديدة التي شهدها الموسم الجديد، أصبح صلاح هو الهدّاف الأول لفِرق الدوريات الخمس الكبري في مختلف المسابقات برصيد 28 هدفًا، بالرغم من عدم لعبه في مركز المهاجم الصريح، متفوقًا بذلك على نظيره البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، صاحب الـ27 هدفًا، والفرنسي روميلو لوكاكو، لاعب مانشستر يونايتد، برصيد 18 هدفًا.

10-  أما من حيث الإسهام، فقد تصدّر نجم الفراعنة، قائمة هدّافي الدوريات الخمس برصيد 27 هدفًا، إذ سجل 21 وصنع 6 أخرى، متفوقًا بذلك على الأوروجوياني إدينسون كافاني، نجم سان جيرمان، برصيد 25 «بواقع إحراز 21 هدفًا وصنع 4 أخرى»، بينما يتواجد في المركز الثالث المهاجم هاري كين، الذي ساهم في 23 هدفًا «بواقع تسجيل 22 هدفًا وصنع هدف آخر».