رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
مباريات ودية
20:00
البرازيل
الأرجنتين
تصفيات كأس الامم الافريقية
15:00
1
مصر
0
إي سواتيني
تصفيات كأس الامم الافريقية
17:00
تونس
النيجر
تصفيات كأس الامم الافريقية
20:00
ليبيا
نيجيريا
تصفيات كأس الامم الافريقية
15:00
2
المغرب
2
جزر القمر
دوري الأمم الأوروبية
20:45
فرنسا
ألمانيا
دوري الأمم الأوروبية
20:45
بلجيكا
هولندا

ماذا يفعل مانشستر سيتي وبازل بدور الـ16؟.. تشابه في النتائج

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 03:37 م
الكابتن
سيف الحسيني
طباعة


يستضيف معلب «سانت جاكوب بارك» بمدينة بازل السويسرية مساء اليوم، الثلاثاء، في ليلة من ليالي دوري أبطال أوروبا أولى مباريات ذهاب دور الـ 16 للبطولة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وبازل السويسري.

 

الفريقان لم يتقابلا في هذا الدور من البطولة الأعرق على مر التاريخ، ولكنهما يتشابهان في نتائجهما خلال دور الـ 16 عندما يواجهان فرقا أخرى، هذا ما سيتناوله «الكابتن» في التقرير الآتي.

 

النادي الإنجليزي، في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، استطاع خلالها التأهل مرتين لدور الـ 16، والأمر ذاته في الجانب السويسري.

 

موسم 2011- 2012

لم يستطع النادي الإنجليزي، التأهل من دور المجموعات، ولكن على النقيض استطاع بازل التأهل خلال دور المجموعات بعدما حل ثانيًا خلف المتصدر بنفيكا ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت أيضًا مانشستر يونايتد الإنجليزي وأوتسيلول جالاتسي الروماني.

بازل واجه في دور الـ 16 بايرن ميونيخ الألماني واستطاع إحراجه في الذهاب وتغلب عليه بهدف نظيف في ملعب «سانت بارك»، ولكن في جحيم «أليانز آرينا» التهم البايرن الضيوف بسباعية نظيفة، لتنتهي مغامرة الضيوف عند هذا الدور.

موسم 2013 – 2014

كان على عكس الأول، لم يتمكن النادي السويسري، التأهل من دور المجموعات، ولكن نظيره الإنجليزي استطاع التأهل إلى من نفس الدور بعدما حل ثانيًا في المجموعة الرابعة خلف المتصدر بايرن ميونيخ الألماني، وضمت المجموعة فيكتوريا بلزن التشيكي وسيسكا موسكو الروسي.

السيتي اصطدم ببرشلونة الإسباني، وخسر في مجموع المباراتين بنتيجة 4-1.


موسم 2014 – 2015

وقع بازل رفقة ريال مدريد وليفربول ولودوجورتس البلغاري ضمن المجموعة الثانية وتمكن من تحقيق مفاجأة والتأهل رفقة النادي الملكي في ظل منافسة قوية من جانب الريدز حتى آخر جولة.

ووقع مجددًا السيتي رفقة بايرن ميونيخ وروما الإيطالي وسيسكا موسكو، وتأهل ثانيًا خلف المتصدر الألماني.

بازل واجه بورتو البرتغالي في دور الـ 16 وخسر في نتيجة اللقاءين بنتيجة كبيرة 5-1، بينما اصطدم مرة أخرى السيتي بالنادي الكتالوني وخسر أيضًا بنتيجة 3-1 في مجموع المبارتين.