رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

معتمد جمال يتحدث عن رمضان صبحي ومنصبه بالمنتخب ورفضه العمل في الزمالك

الكابتن

قال معتمد جمال المدرب، العام بالجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، إن المدافعين الذين ينالون إعجابه، أبرزهم علي جبر وأحمد حجازي، مشددا على أنه يحب المدافع القادر على بناء الهجمة من الخلف.

وأضاف، في تصريحات خاصة لبرنامج المدرج الذي يقدمه إبراهيم عبدالجواد على قناة "DMC": "لا أحب المدافع الذي يخاف، اللاعب الذي تأتيه الكرة فيشتتها في المدرجات لا أحبه".

وتابع، "مصر تعاني من عدم وجود قاعدة قوية ومميزة من المدافعين، ولقد عانيت هذا الأمر عندما كنت مديرا فنيا لمنتخب الشباب مواليد 1997".

وأشار إلى أنه "لم يمتلك وفرة في دفاع منتخب الشباب، ولم تكن هناك خيارات في الخط الخلفي، فقد كان عدد المدافعين قليل جدا، ولكنهم في الحقيقة أدوا ما عليهم في بطولة الأمم الإفريقية للشباب مواليد عام 1997".

وأتم، "رمضان صبحي واحد من أفضل اللاعبين في الكرة المصرية، ومن الوارد جدا أن نراه في المنتخب الأوليمبي حال التأهل للمونديال، مضيفًا "سنسعى إلى ضم اللاعبين الذين يشاركون مع الفريق الأول في أنديتهم، إن كان هناك لاعب جيد ولم يحصل على فرصة المشاركة مع الدرجة الأولى، سوف نتابعه بكل اهتمام".

وعن عمله الأخير، قال "كنت رافض تماما فكرة العمل كمدرب عام في أي منتخب، ولكن عندما يتم طرح اسم شوقي غريب كمدير فني، فوافقت على الفور".

وأكد جمال، "نسعى إلى تكرار نفس الإنجاز الذي حققه شوقي غريب في مونديال كأس العالم للشباب عام 2001، فلدينا جهاز فني على أعلى مستوى".

وعن برنامج المنتخب قال: "نظمنا برنامج إعداد قويا، وسوف نقوم بعرضه على مجلس إدارة اتحاد الكرة، من أجل الحصول على الموافقة عليه، ويتضمن خوض ما يقرب من 15 أو 20 مباراة، داخل مصر وخارجها، وسوف يكون برنامجا قويا، لتجهيز المنتخب للفترة المقبلة".

وبالنسبة لرفضه العمل داخل الزمالك قال: "كان من المفترض أن أعمل كمدرب عام مع جهاز فني أجنبي، كما قال لي المستشار مرتضى منصور رئيس النادي، ولكني علمت بعد ذلك أن المدير الفني القاد هو إيهاب جلال".

وتابع، "تواصلت مع مسئولي الزمالك وأخطرتهم أنه لا يصح أن أعمل مع إيهاب جلال لأنه قادم مع جهاز فني خاص به، كان من الممكن أن أعمل وأحصل على راتبي شهريا، ولكن لن يكون لي دور، وهذا ما رفضته، وقررت الاعتذار عن المنصب".

وأنهى حديثه قائلا: "علاقتي بإيهاب جلال جيدة للغاية، ولا توجد أي أزمة بيننا، ولكنني اعتذرت لأني شعرت أنه لن يكون لي دور في تلك الفترة".