رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاما بيليات: مفاوضات الزمالك «فشنك».. ولهذا السبب أُفضل القلعة البيضاء عن الأهلي (حوار)

خاما بيليات
خاما بيليات

عاد الحديث مجددا عن الدولي الزيمبابوي خاما بيليات جناح فريق ميملودي صن داونز الجنوب أفريقي، بعدما تردد اسمه باعتباره صفقة القرن التي اقترب نادي الزمالك من الإعلان عنها قريبا والتي وصفها مرتضى منصور رئيس النادي بأنها ستهز الكرة المصرية.

بيليات كان واحدا من عدة أسماء ارتبطت بالانتقال إلى القلعة البيضاء في الصيف المقبل، خاصةً أن الزمالك سبق وأن أبدى اهتمامه بالتعاقد معه من قبل بعد تألقه في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016 والتي فاز بها صن داونز على حساب الفارس الأبيض وتردد خلال الساعات الماضية توقيعه عقدا للزمالك.

"الكابتن"، أجرى حوارا مع النجم الزيمبابوي الذي كشف حقيقة مفاوضات الزمالك وعلاقته بوكيل الأعمال نادر السيد والعرض الأذربيجاني الذي تلقاه.


ما حقيقة توقيعك عقدا للانتقال إلى نادي الزمالك؟

هذا لم يحدث مطلقا وكل ما يتردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح على الإطلاق، الزمالك لم يقدم أي عروض للتعاقد معي كما أشيع مؤخرا.


ولكن نادر السيد وكيل أعمالك أكد أنك وقعت عقدا للانتقال إلى الزمالك في الصيف؟

أنا لا أعلم هذا الشخص الذي يّدعي أنه وكيل أعمالي، أخبرني البعض أنه يتحدث في وسائل الإعلام باستمرار بصفته وكيل أعمالي وهذا غير صحيح.

فسخت عقدي السابق مع وكيلة أعمالي سيلا، ووقعت عقدا مع مدير أعمال جديد يُدعى مايك من جنوب أفريقيا.


متى قدم الزمالك العرض الأخير للتعاقد معك؟

الزمالك لم يقدم أي عروض لضمي على مدار عام ونصف العام وتحديدا منذ الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016، ارتبط اسمي كثيرا بالانتقال إلى الزمالك عن طريق عدة وكلاء لكن طوال تلك الفترة لم يقدم الزمالك أي عروض رسمية لضمي.


ارتبط اسمك أيضا بالأهلي، هل هذا الخبر لم يكن صحيحا أيضا؟

كون ارتباط اسمي بأكبر فريقين في مصر وأفريقيا أمر رائع للغاية، لكن حقيقةّ لم أتلق أي عروض من كليهما.


في حال تلقيك عرضين من القطبين، أيهما ستفضل؟

الأهلي والزمالك الأفضل في أفريقيا وكلاهما مميز للغاية لكن قلبي سيختار الزمالك نظرا لاهتمام جماهير القلعة البيضاء بي ورغبتهم في ارتداء قميص ناديهم.

أنا أقرأ باستمرار رسائل مشجعي الزمالك وتعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأرى حبًا واهتمامًا كبيرا وهذا السبب يجعلني أُفضل ارتداء قميص الزمالك.


هل تتابع الكرة المصرية حاليا؟

حاليا لا لكني كنت أتابع مباريات الأهلي والزمالك العام الماضي في البطولة الأفريقية وكليهما قدم مستويات رائعة، والأهلي كان أحق باللقب عن الوداد المغربي.


ما حقيقة المفاوضات مع فريق كاراباج الأذربيجاني؟

بالفعل كانت هناك مفاوضات مع فريق كاراباج أجدام الأذربيجاني في شهر يناير الماضي ووقعت عقدا مبدئيا خاصةً أن عقدي الحالي مع صن داونز ينتهي مع نهاية الموسم الجاري، لكنهم صرفوا النظر عن التعاقد معي بعد ذلك.


هل تملك أي عروض حاليا؟

لا أملك أي عروض ولا زلت أبحث عن عرضا جيدا خلال الأشهر القليلة المقبلة.


بعيدا عن الزمالك، ما هي العروض الرسمية التي حصلت عليها؟

لم أحصل سوى على عرضين أحدهما من النصر السعودي في يونيو الماضي لكن إدارة صن داونز رفضت رحيلي رغم أنه كان مميزا من الناحية المادية، والآخر من كاراباج وهم صرفوا النظر عني لأسباب لا أعلمها.


هل ستوقع عقدا جديدا مع صن داونز في حال عدم تلقي أي عرض جديد؟

لا أقرر بعد لكنني لا أريد الاستمرار مع صن داونز وأرغب في تغيير وجهتي في أسرع وقت وخوض تجربة جديدة.


لماذا؟

المدير الفني الحالي لا يحترمني كما أن هناك مشاكل بيني وبين إدارة النادي في بعض الأمور المادية خلال السنة الأخيرة لي مع الفريق، وفي الوقت ذاته قضيت هنا ما يقرب من 5 سنوات وأسعى لاتخاذ خطوة أفضل خلال الفترة المقبلة.


ما هي طموحاتك في المستقبل؟

أحلم باللعب في أوروبا، عمري اقترب من الـ28 ولم أحقق هذا الحلم بعد، كما أتمنى أن أنال شرف اللعب في المونديال أيضا.