رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمر اعتقال بحق رئيس باوك اليوناني بعد واقعة السلاح

الكابتن

أصدرت الشرطة اليونانية، اليوم الإثنين، أمر اعتقال بحق رئيس نادي باوك سالونيكا، إيفان سافيديس، بعد اقتحامه الملعب حاملا للسلاح أثناء مواجهة أيك آثينا.

وتضمن أمر الاعتقال أربعة أشخاص على ما يبدو حراسه الذين اقتحموا الملعب مع سافيديس.

وأكد نائب وزير الثقافة والرياضة يورجوس فاسيلياديس على أن حكومته لن تسمح بأن مصالح البعض تعكر صفو كرة القدم اليونانية حتى ولو تطلب "اتخاذ قرارات صعبة بالتشاور مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)" في إشارة لإيقاف محتمل لدوري كرة القدم اليونانية.

من ناحيته صرح وزير الداخلية اليوناني بانوس سكورليتيس لوكالة الأنباء اليونانية (AMNA) "ما رأيناه هو تعدي على شرف كرة القدم اليونانية. أضروا بالنادي وبمتابعيه. أن يقتحم شخص الملعب حاملا للسلاح هو استفزاز لا يمكن غفرانه، بصرف النظر عما حدث".

واُقتحمت مباراة باوك وأيك أثينا، بالجولة الـ25 من الدوري اليوناني، قبل صافرة النهاية من قبل لاعبين ومدربين فنيين وإداريين بما فيهم رئيس النادي الذي كان حاملا للسلاح.

وتم اقتحام ملعب "تومبا" بعدما ألغى حكم المباراة كومينيس، هدف من تسلسل سجله لاعب باوك فرناندو فاليرا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبعد ساعتين من توقف المباراة ولجوء الحكم لغرف تغيير الملابس، غير الحكم من رأيه ليحتسب الهدف وتنتهي المباراة 1-0 لصالح باوك.