رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال أوروبا
19:00
برشلونة
آيندهوفن
دوري أبطال أوروبا
19:00
إنتر
توتنهام
دوري أبطال أوروبا
21:00
ليفربول
باريس سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
21:00
كلوب بروج
بروسيا دورتموند
دوري أبطال أوروبا
21:00
موناكو
أتلتيكو مدريد
الدورى المصرى
15:30
طلائع الجيش
الإسماعيلي
الدورى المصرى
18:00
سموحة
الزمالك

4 مطبات تغلب عليها الأهلى فى طريقه نحو درع الدورى رقم 40

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 02:05 م
لاعبو الاهلى
لاعبو الاهلى
محمد خليفه
طباعة

لم يكن طريق الأهلى مفروشًا بالورود نحو درع الدورى الثالث على التوالى ورقم 40 فى تاريخه، وواجه الأهلى عددا من المطبات التى كادت أن تؤثر على مسيرته.

ونجح الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، فى التغلب على هذه المشاكل لحسم اللقب قبل نهاية الموسم في 6 أسابيع.

1- أزمة الدفاع

عانى الأهلى خلال الموسم الجارى من أزمة دفاعية كبيرة كادت أن تؤثر على نتائج الفريق لولا قيام البدرى باستغلال ظهيرى الجنب أيمن أشرف ومحمد هانى للتغلب على هذه الأزمة التى طرات نتيجة الإصابة الطويلة لرامى ربيعة والتى أجبرته علي الابتعاد عن 22 مباراة للأهلى فى الدورى كما أثرت الإصابة على مشاركة محمد نجيب وسعد سمير حيث شارك الأول فى 11 مباراة فقط فيما شارك سعد سمير فى 12 مباراة.

وفشل الأهلى فى بداية الموسم فى التعاقد مع مدافع مميز منذ رحيل أحمد حجازى لويست بروميتش الإنجليزى.

2- ضياع بطولة دورى أبطال إفريقيا

خسر الأهلى بطولة دورى أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربى فى المباراة النهائية، وأثر ذلك بالسلب على جميع اللاعبين، ولكن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى نجح بامتياز فى انتشال اللاعبين من حالة الإحباط واليأس وزرع فيهم دوافع جديدة أدت إلى الخروج سريعًا من حالة اليأس والانطلاق نحو التربع على قمة الدورى العام حتى حسم الدرع قبل نهاية الموسم بـ6 أسابيع.

3- إجراء الانتخابات فى منتصف الموسم

شهد الأهلى يوم 30 نوفمبر الماضى أشرس معركة انتخابية فى تاريخ النادى بين محمود طاهر ومحمود الخطيب ونجح حسام البدرى ومعه سيد عبدالحفيظ فى عزل اللاعبين عن المعركة الانتخابية حتى لا يؤثر ذلك على تركيز اللاعبين خلال المباريات، وهدد عبدالحفيظ بتوقيع عقوبة مالية تصل لمليون جنيه فى حال مشاركة أى لاعب فى الانتخابات لصالح مرشح ضد الآخر.

 4- رحيل عدد كبير من النجوم

شهدت فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة رحيل عدد كبير من نجوم الفريق أمثال صالح جمعة وعمرو بركات وحسين السيد وأحمد الشيخ وعماد متعب وتوهم الكثيرون أن ذلك سيؤثر بالسلب على أداء الفريق خلال النصف الثانى بالدورى، ولكن البدرى وجهازه المعاون نجحوا فى التغلب على رحيل اكثر من لاعب بمنح الفرصة لآخرين مما نتج عنه استمرار الأهلى على القمة.