رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإيطالي
20:30
0
سامبدوريا
1
إنتر
الدوري الإسباني
18:30
0
خيتافي
2
أتلتيكو مدريد
الدوري الإسباني
20:45
1
ريال مدريد
0
إسبانيول
الدوري الألماني
18:30
0
شالكه 04
2
بايرن ميونخ
دوري أبطال إفريقيا
21:00
4
الأهلي
0
حوريا
الدورى المصرى
15:30
1
بتروجيت
2
الجونة
الدورى المصرى
18:00
1
الإسماعيلي
3
سموحة
الدوري الإنجليزي
16:00
3
ليستر سيتي
1
هيديرسفيلد تاون
الدوري الإنجليزي
16:00
3
ليفربول
0
ساوثهامتون
الدوري الإنجليزي
16:00
1
مانشستر يونايتد
1
وولفرهامبتون
الدوري الإنجليزي
16:00
0
كارديف سيتي
5
مانشستر سيتي
الدوري الإنجليزي
18:30
1
برايتون
2
توتنهام

بعد انتهاء الأزمة.. خطايا مجلس الخطيب في إدارة ملف السعيد وفتحي

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 07:06 م
فتحي وعبد الله السعيد
فتحي وعبد الله السعيد
أحمد أشرف
طباعة

بعد شهرين من الصراع والجدال وعلامات الاستفهام التي كانت مُثارة في الشارع الرياضي بشكل عام والأهلاوي بشكل خاص، انتهت أزمة تمديد عقد الثنائي عبد الله السعيد وأحمد فتحي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي واللذان وقعا على عقود جديدة داخل القلعة الحمراء لمدة موسمين كلا منهما.

وعلى الرغم من نجاح إدارة النادي الأهلي في حسم الأمر وإنهاء الأزمة إلا أن مجلس أسطورة القلعة الحمراء محمود الخطيب سقط في أول اختبار حقيقي أمام الجمهور الأحمر بعد أن تأزم موقف تجديد عقود أبرز لاعبين في صفوف الفريق قبل أن يتم الحسم في النهاية.

ويستعرض "الكابتن"، الخطايا التي ارتكبها مسؤولو الأهلي في إدارة ملف تجديد عقد الثنائي والذي كان حديث الساعة خلال الأيام الماضية.

قنبلة إنبي

السبب الأساسي والخطأ الأكبر الذي تسبب في هذه الأزمة كان التعاقد مع صلاح محسن لاعب فريق إنبي الشاب والذي انضم إلى القلعة الحمراء في صفقة مدوية ومثيرة للجدل بلغت قيمتها أكثر من 36 مليون جنيه.

التعاقد مع لاعب يبلغ من العمر 19 عاما، تسبب في إثارة حفيظة العديد من اللاعبين الذين طالبوا بالحصول على رواتب كبيرة مستغلين تواجد الرئيس الشرفي تركي آل شيخ الذي ساهم في حسم الأهلي صفقة صلاح محسن من خلال دفع قيمة الصفقة.

 

تساهل عبد الحفيظ

أخطأ سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي في عدم حسم مسألة التمديد في وقت مبكر وتأجيل الأمر منذ نوفمبر الماضي ومع تعاقد الأهلي مع صلاح محسن بمبلغ خرافي بدأ الثنائي يطمعان في الحصول على مبالغ مادية ضخمة من الإدارة الحمراء.

 

رفض عروض الخليج في يناير

تلقى أحمد فتحي عرضا من نادي الشباب السعودي بينما تلقى السعيد عرضا من الهلال للانتقال على سبيل الإعارة في يناير الماضي، إلا أن لجنة الكرة رفضت رحيل الثنائي نظرا لحاجة الجهاز الفني لكل منهما.

وكان من الممكن حل الأزمة من خلال التجديد والموافقة على رحيلهما عن الفريق لمدة 6 أشهر فقط إرضاء لشرط كلا منهما وتقديرا لجهودهما مع الفريق خلال الآونة الأخيرة.

 

حملة القيعي وشوبير

قاد عدلي القيعي مدير التعاقدات بالنادي الأهلي حملة جماهيرية وإعلامية من خلال برنامج "ملك وكتابة" ضد الثنائي ونجح في شحن الجمهور ضدهما من أجل إحراجهما ومنعهما من التوقيع وفقا لمطالبهما.

ونجح أحمد شوبير في إشعال فتيل الأزمة من خلال الحديث الدائم عن الأزمة والإعلان عن دخول الزمالك طرفا قويا للتعاقد مع الثنائي.