رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يتجنب الوداد ومازيمبي في تصنيف دور المجموعات

الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

تحددت الفرق التي تأهلت إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء لقاءات دور الـ32، ولعل أبرز الفرق المتأهلة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي ومازيمبي الكونغولي.

ومن المقرر أن تجرى قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بمقر الاتحاد الإفريقي "كاف" بالقاهرة يوم 21 مارس الجاري، للتعرف على الفرق الثلاث في مجموعته.

وتأهلت فرق: الأهلي "مصر"، الوداد البيضاوي "المغرب" - مولودية الجزائر "الجزائر" - مازيمبي الكونغولي "الكونغو" - كمبالا سيتي "أوغندا" - امبايان سوالوز "بطل سوازيلاند" - تاون شيب رولرز "بطل بتسوانا" - بريميرو دي اوجستو الأنجولي "انجولا" - حوريا الغيني "غينيا" - وفاق سطيف "الجزائر"- ماميلودي صن داونز "جنوب إفريقيا" - زيسكو يونايتد "زامبيا" - الترجي التونسي "تونس" - الدفاع الحسني الجديدي "المغرب" - النجم الساحلي "تونس" - توجور بور "توجو".

ويوضح "الكابتن"، تصنيف الأهلي قبل قرعة دور المجموعات.

من المقرر أن يتم تصنيف الفرق المتأهلة إلى 4 فئات وفقا لنتائجها في أخر 5 بطولات إفريقية بناء على ما تنص عليه لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

وتنص لوائح الكاف أيضا على إجراء قرعة بين الأندية غير المصنفة نظرًا لعدم مشاركتها في أخر 5 بطولات بالبطولة الإفريقية.

وبناء على ذلك فإن شكل التصنيفات يأتي كالتالي:

التصنيف الأول: الأهلي - مازيمبي - النجم الساحلي - الوداد.

التصنيف الثاني: الترجي - زيسكو يونايتد – وفاق سطيف - صن داونز.

أما بقية الأندية الأخرى فإنها توزع بناء على نتيجة القرعة التي سيتم إجراؤها.

ويتجنب الأهلي بناء على ذلك الوقوع مع مازيمبي أو النجم الساحلي أو الوداد في مجموعة واحدة، فيما من المؤكد اصطدامه بأحد أندية الترجي أو زيسكو أو وفاق سطيف أو صن داونز.