رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس "كاف" يهنئ صلاح بتتويجه بلقب لاعب العام في الدوري الإنجليزي

الكابتن

هنأ أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بمناسبة حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، لموسم 2018/2017.

كانت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، قد منحت النجم المصري، جائزة أفضل لاعب في "البريميرليج"، ليتفوق على كل من البلجيكي كيفين دى بروين، ولوريه سانيه وديفيد سيلفا، وهاري كين مهاجم توتنهام، والإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتيد، ليصبح صلاح أول لاعب إفريقي مولود داخل القارة، يتوج بتلك الجائزة.

وقال أحمد في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لـ "كاف": "صلاح جعل قارة إفريقيا محل فخر. وباعتباره أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، فإن صلاح أثبت قدرة اللاعبين الأفارقة على تحقيق الإنجازات على صعيد الدولي. الكرة الإفريقية فخورة بالإنجاز الذي حققه صلاح باعتباره ابناً من أبناء تلك القارة".

وأضاف: "إن التزامه الذي لا مثيل له تجاه ناديه وبلده، يجعل منه نموذجًا يحتذى به الشباب في جميع أنحاء القارة وخارجها. نتمنى له التوفيق في مساعيه المستقبلية".

كان صلاح، قد قدم موسماً رائعاً مع ليفربول، حيث شارك مع الفريق في 46 مباراة فى كل المنافسات، سجل خلالها 41 هدفاً، من بينها 31 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح النجم المصري على بعد خطوات من التتويج بلقب هداف المسابقة، وذلك قبل 4 جولات على نهايتها.