رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمهورية محمد صلاح.. ماذا قال العالم عن تتويج الفرعون المصري ؟

الكابتن

واصل المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، تألقه وتفوقه علي لاعبي الدورى الإنجليزي، ليتوج بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الممتاز، من قبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في انجلترا لعام 2017/ 2018.

وإستكمالًا لمسيرة محمد صلاح فى المضى قدمًا ليصبح أفضل لاعب كرة قدم في العالم، كما صرح مرات عدة خلال أحاديثه الاعلامية تفوق «الفرعون» علي كلًا من البلجيكي كيفن دي بروين، وليروي ساني وديفيد سيلفا،  نجوم مانشستر سيتي الإنجليزي، و هاري كين، نجم توتنهام، وديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد في التصويت من قبل زملائه اللاعبين.

وتمكن صلاح كعادته من لفت أنظار وسائل الإعلام العالمية بعد فوزه بالجائزة متصدرًا تريند العديد من الصحف خاصة الإنجليزية منها.

واهتمت وسائل الإعلام الإسبانية بتتويج محمد صلاح بلقب الافضل لموسم 2017/2018، وتحت عنوان «البطل المصري» تصدر صلاح عناوين غالبية الصحف الصادرة صباح اليوم .

سبورت

اهتمت صحيفة سبورت الإسبانية فوز محمد صلاح بلقب الأفضل فكتبت:« محمد صلاح الأفضل فى الدورى الإنجليزي، ما يؤهله للتنافس وبقوة على الفوز بجائزة الكرة الذهبية»، واعتبرت الصحفية الفرعون المهدد الحقيقي لعرش كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي

 الماركا

أسردت صحيفة الماركا ملامح من حياة محمد صلاح ومسيرته الكروية إنطلاقًا من الدورى المصري الممتاز وصولًا إلى لقب الأفضل فى الدورى الإنجليزي وقالت : «اختير المصري محمد صلاح، أفضل لاعب في الدوري الممتاز من قبل رابطة محترفي كرة القدم المحترفين بعد أن حطم جميع الأرقام القياسية في موسم إنقلبت خلاله الموازين رأس على عقب محققًا ما لم يتمكن أيًا من كريستيانو ، ولا بيل ، ولا سواريز ولا شيرر من تحقيقه خلال الموسم الحالي».

 الديبورتيبو

عنونت صحيفة الديبورتيبو الإسبانية  غلافها بـ :«جمهورية محمد صلاح»

وكتبت الصحيفة :« استسلم الدورى الإنجليزي لبطل جديد أصبح اسمه مألوفًا بجمع أنحاء المملكة، ليس كون أجويرو ، ولا أليكسيس ولا أوباميانج رجل يهدد عرش ميسي و كريستيانو فى تاريخ كرة القدم ، إنه البطل المصري محمد صلاح الذى أصبح حديث مشجعي ليفرول والعديد من محبي كرة القدم حول العالم».

الصحافة البرتغالية

جلوبو

وتحت عنوان « دي بروين يخسر وصلاح الأفضل فى الدورى الإنجليزي» كتبت صحيفة جلوبو البرتغالية متحدثة عن الحدث الكبيرلافتة إلي « نجاح صلاح فى قيادة منتخب بلاده إلى المونديال، يواصل الفرعون المصري إنجازه ويتوج الأفضل فى الدورى الإنجليزي برصيد يعادل ألان شيرر فى موسم 1995/96".

كالثيو

عنونت صحيفة كالثيو البرتغالية تتويج محمد صلاح قائلة «صلاح يفوز بلقب الأفضل فى البرير وروما فى إنتظاره » .

الصحافة الفرنسية

بي إف إم

استلهمت صحيفة «بي أف إم» الفرنسية  فوز المصري محمد صلاح لتطرح على متابعيها تقرير تحت عنوان :« محمد صلاح لاعب العام ، هل  يقلد البطل المصري الأساطيرالثلاثة فى الفوز بدوري الأبطال؟»

كتبت الصحيفة " إن لفوز المصري محمد صلاح بلقب الافضل فى الدورى الانجليزي صدي بين الفرق الاوروبية يتضاعف إحتمالية فوز ليفر بول ببطولة دولى الابطال لينضم الى قائمة الاساطير الثلاث كريستيانو رونالدو والان شيرر و لويس سواريز".

ليكيب

وأبرزت صحيفة ليكيب الفرنسية الحدث وعنونت الحدث قائلة:«محمد صلاح فاز بجائزة أفضل لاعب في العام من قبل أقرانه».

وكان من أبرز ماكتبته الصحف العالمية ما نشرته صحيفة «فنزويلا فوتبول»تحت عنوان " صلاح أفضل ما في البريميرليج" وكتبت:« صلاح لاعب يتمتع بقدرات يمكن وصفها على إنها من خارج الكرة الأرضية ، وأن من أحد الأسألة المتردده حول مسيرته التي لا يزال يتعين الإجابة عليها هو هل سيأتى اليوم الذي يمكن اعتباره الأفضل في تاريخ كرة القدم؟! ».