رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكلاسيكو والممر الشرفي لإنييستا وقرار نيمار.. الأبرز فى صحف إسبانيا

آندريس إنييستا
آندريس إنييستا

ركزت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم السبت، على عدة موضوعات منها إمكانية إقامة ممر شرفي لأندريس إنييستا، قائد برشلونة، قبل مباراة الكلاسيكو على ملعب "كامب نو"، غدًا الأحد، بالإضافة إلى رغبة نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، في اللعب بجانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «نيمار يريد اللعب مع كريستيانو»، مُشيرة إلى التقارير الصحفية التي تُفيد برغبة اللاعب البرازيلي في الانتقال إلى صفوف النادي الملكي للعب بجوار رونالدو.

وأضافت الصحيفة: "نيمار قرر خوض التحدي ليتقاسم غرفة خلع الملابس مع كريستيانو، الآن على ريال مدريد التحرك لإجبار باريس سان جيرمان على التخلي عنه".

وفي خبر آخر أسفل الصحيفة، أبرزت مقابلتها مع ألفارو موراتا، نجم تشيلسي، متحدثًا عن فترته في ريال مدريد، بالإضافة لضربة الجزاء التي احتسبها الحكم في لقاء يوفنتوس.



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «مدريد عاصمة أوروبا»، موضحة: "الريال وأتلتيكو هما المفضلان للفوز بالنهائيين الأوروبيين"، وتابعت: "مدريد هي المدينة الأكثر مشاركة في النهائيات بـ29 نهائيًا، تليها ميلانو بـ23 ثم لندن بـ20".

وبرهنت الصحيفة المدريدية على سيطرة قطبي العاصمة، مُشيرة إلى أن الريال وأتلتيكو يتصدران تصنيف الاتحاد الأوروبي أمام بايرن ميونخ وبرشلونة.

وفي خبر آخر أعلى الصحيفة، تحدثت عن العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على دييجو سيميوني، بإيقافه 4 مباريات أوروبية، ليتأكد غيابه عن نهائي الدوري الأوروبي وكأس السوبر.

كما تحدثت عن حصول إنييستا على وسام الاستحقاق الرياضي في إسبانيا، تكريمًا له بعد مسيرته الطويلة والحافلة بالإنجازات مع برشلونة والمنتخب.

أما الصحف الكتالونية، فقد ركزت على مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "كامب نو"، المقرر لها غدًا الأحد، إذ عنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» صدر غلافها بـ«ممر شرفي لإنييستا».

وأضافت الصحيفة: "يجب أن يُكرَّم إنييستا في الكلاسيكو الـ38 والأخير أمام ريال مدريد في كامب نو"، وتابعت: "المبادرة التي أطلقتها الصحيفة تلقى استجابة من الكامب نو، الراغب في تكريم قائده قبل نهاية مسيرته مع النادي".

 



بينما تصدر البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب البلوجرانا، غلاف صحيفة «سبورت» تحت عنوان «تعويض إنييستا أمر مستحيل»، وهو ما أدلى به اللاعب في مقابلته مع الصحيفة.

وأضاف كوتينيو: "أنا أستمتع في برشلونة كثيرًا، وحلمي كان التواجد هنا، وأنا سعيد بذلك".

وفي خبر آخر، أكدت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، طالب اللاعبين بتقديم مباراة قوية أمام برشلونة في الكلاسيكو.