رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال إفريقيا
21:00
0
الترجى
1
الأهلى
دوري أبطال إفريقيا
21:00
1
وفاق سطيف
1
مازيمبي
دوري أبطال إفريقيا
20:00
1
الوداد البيضاوى
0
صن داونز
الدورى المصرى
21:00
1
الاتحاد
0
الإسماعيلي

نهائي الدوري الأوروبي.. هل ينجح مارسيليا فيما فشل فيه البقية؟

الأربعاء 16/مايو/2018 - 03:58 م
الكابتن
سيف الحسيني
طباعة

يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مساء اليوم الأربعاء، بنظيره الفرنسي مارسيليا في لقاء مرتقب بمدينة ليون في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2017-2018.

 

مشوار مثير لكلا الفريقان، جعلهم يضربون موعدًا متميزًا في نهائي النسخة الـ 48، والذي إذا شهد تتويج مارسيليا فسيدخل الفريق التاريخ كأول فريق فرنسي يتوج بهذه البطولة.

 

الطرف الإسباني له باع كبير في هذه البطولة ويعرفها كما أسمه، حيث توج بها من قبل في مناسبتين 2010 و2012، وكانت هؤلاء المرتين الذي وصل فيها أتلتيكو للمباراة النهائية.

 

مارسيليا بقيادة المدرب رودي جارسيا يسعى لكتابة التاريخ في هذه البطولة ويصبح أول مدرب يقود فريق فرنسي للتتويج بهذه البطولة، وسبق لمارسيليا أن تأهل إلى النهائي في نسختين 1999 و2004 وخسرهم.

 

تاريخ النادي الإسباني مع الفرق الفرنسية في هذه البطولة ليس بالكثير، حيث واجه كتيبة المدرب دييجو سيميوني فريق واحد فقط وهو نادي رين في دور المجموعات ببطولة 2011 ولم يخسر منه حيث تغلب عليه في لقاء وتعادل في الثاني.

 

ويمتلك مارسيليا سجل جيد أمام الفرق الإسبانية في تاريخ البطولة والذي يعتبر أيضًا ليس بالكثير حيث واجه أتلتيك بلباو من قبل في 4 مناسبات تغلب في 2 وخسر واحدة وتعادل في واحدة، وكان أهمهم في هذه النسخة في دور الـ 16 عندما تغلب مارسيليا ذهابًا وإيابًا على بلباو.

 

 

وتحمل المواجهة طابع فرنسي وفي نفس الوقت مواجهة خاصة بين أنطونيو جريزمان مهاجم الروخي بلانكوس ونجم الفريق وبين مواطنه وقائد مارسيليا ديمتري باييه الذي يتألق في هذه البطولة.