رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورى الأرقام القياسية فى الأهلى.. الأكثر فوزًا والأقل هزيمة.. وأزارو الهداف

الأهلي
الأهلي

أسدل الستار أمس على الموسم الكروي 2017-2018 بالمباراة التي جمعت فريقي الأهلي مع المصري، على استاد برج العرب بالإسكندرية، واستطاع خلالها المارد الأحمرالفوز بهدفين نظيفين.

وشهد هذا الموسم العديد من الأرقام القياسية، التي أصبحت ماركة مسجلة باسم الأهلي، وأهمها تخطى رقم الزمالك، في الحصول على أكبر عدد من النقاط، موسم 2014-2015.

ونرصد لكم في نبذه مختصرة، أبرز الأرقام والإحصائيات فى الدوري المصري، بعد انتهاء المسابقة رسميا.

الأهلي يتخطى رقم الزمالك القياسي

استطاع المارد الأحمر أن يتخطى عدد مرات فوز غريمه التقليدي الزمالك، في الحصول على أكبر من النقاط بـ87 نقطة، بعدما حقق فوزًا هامًا على نظيره المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة، ليصل إلى 88 نقطة.

أزارو هداف الدوري...وأجاي سوبر أسيسيت

كان للثنائي المغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجاي، دور بارز في الحفاظ على درع الدوري العام، داخل قلعة الجزيرة، قبل الانتهاء من المسابقة بستة أسابيع كاملة، فالأول استطاع زيارة مرمى الخصوم، في 18 مناسبة كنت كفيلة له بأن يحصد لقب الهداف، ثم النسر النيجيري الطائر أجاي، الذي كان بمثابة حلقة الوصل بين الهجوم وسط الملعب، حيث قيام بإرسال 10 تمريرات للمهاجمين، قاموا على الفور بترجمتها إلى أهداف قاتلة داخل شباك المنافسين، ليطلق عليها الجمهور لقب سوبر أسيسيت.

الأكثر شراسة هجومية..الأقوى دفاع...الأقل هزيمة

34 لقاء خاضها الأهلي على مدار الموسم، حقق الفوز من خلالها في 28 مباراة، ليكون الأكثر شراسة هجومية بمعدل 75 هدفًا، أما التعادل كان حاضرًا ولكن في أربع مرات، ثم هزيمتين فقط، ليسجل الأحمر أقوي دفاع، حيث لم يعرف الخصوم طريق مرمى الأهلي غير في 19 مناسبة.

 

الإسماعيلي  يعود للمشاركة بدوري الأبطال

استطاع أصحاب الرداء الأصفر الظهور مجددا في المعترك الإفريقي، بعد إنهاء الموسم ثانيا برصيد 68 نقطة، ليشارك الدراويش في دوري أبطال إفريقيا، خلال النسخة المقبلة.

 

المصري والزمالك تخصص كونفيدرالية

يبدو أن النسر البورسعيدي، أصبح تخصص المشاركة في الكونفيدرالية الإفريقية فقط، حيث جاء في المركز الثالث بـ63، ليسجل المشاركة الثالثة له على التوالي في البطولة، الموسم القادم، أما الفارس الأبيض، فقد حافظ على تواجده الإفريقي، بالكونفيدرالية، بعد حصوله على لقب كأس مصر على حساب نظيره سموحة.