رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح يتحدث عن كأس العالم وذكرياته مع المونديال ومقارنته بميسي ورونالدو "حوار"

الكابتن

تحدث محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، من جديد حول حلم كأس العالم وذلك قبل انطلاق مونديال روسيا بأيام قليلة.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية أجرت حوارًا مع الدولي المصري، تحدث فيه عن ذكرياته مع هذه البطولة واللاعبين الذي يتخذهم قدوة في كرة القدم والذي جاء كالآتي.

في البداية، ما ذكرياتك الأولى كمشجع لكرة القدم؟

"كأس العالم 2002 دائمًا في مذكرتي، النهائي بالتأكيد وفوز البرازيل بهدفين عن طريق رونالدو وأتذكر أيضًا مباراة فرنسا والسنغال، البطولة ككل أتذكرها دائمًا وبعد ذلك يأتي دوري أبطال أوروبا والذي كنت متابع جيدًا له".

مثلك الأعلى هو رونالدو البرازيلي؟

"وتوتي وزيدان أيضًا، إنهما أسطورتان، هناك آخرون، لكن هؤلاء الثلاثة لعبوا بطريقة غير عادية، كل حسب طريقته الخاصة، رونالدو وطريقة تسجيله للأهداف وحبه للكرة، وزيدان وسحره".

ما ذكرياتك مع الثنائي زيدان ورونالدو، توتي لعب معه عامين ما كان انطباعك؟

"أتذكر دائمًا عندما كانا في ريال مدريد كانا ثنائيا خرافيا للغاية، كان من الرائع أن ألعب مع لاعب مثل توتي لأنه شخصية ولاعب رائع للغاية كان ملتزمًا للغاية حيث كان أول من يحضر المران وآخر من يغادره، لقد تعلمت الكثير منه".


ما الذي يجعل كأس العالم ناجحا بالنسبة لك؟

نه سؤال صعب، لا أريد الفوز بربع النهائي أو نصف النهائي، ونعود إلى المنزل بعد تلك الخطوة، نعلم أن التأهل من مجموعتنا لن يكون سهلا، لأن خصومنا الثلاثة جيدون، لنلعب ونرى ما سيحدث، أتطلع للمونديال".

ميسي ورونالدو؟

"حينما يتم ذكر اسمي بجانب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أشعر بالفخر، كانا متألقين لمدة طويلة، ولديهما مسيرة رائعة، سأستمر في طريقي ونرى ما سيحدث".


في النهاية، ما خططك للموسم المقبل؟

"حاليا أريد الاستمتاع بكأس العالم ثم الإجازة، هدفي في الموسم المقبل سيكون صعبا للغاية، لأنني سأضاعف مجهودي، الموسم المقبل يجب أن يكون أفضل من الماضي".