رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
مباريات ودية
19:00
بولندا
التشيك
مباريات ودية
21:45
ألمانيا
روسيا
مباريات ودية
22:00
إنجلترا
أمريكا
دوري الأمم الأوروبية
21:45
كرواتيا
إسبانيا
دوري الأمم الأوروبية
21:45
بلجيكا
آيسلندا

حراسة المرمى صداع في رؤوس المدربين قبل انطلاق المونديال

السبت 09/يونيو/2018 - 10:05 م
الكابتن
إسماعيل محمود
طباعة
يقترب الحدث الأهم في الساحرة المستديرة على الانطلاق ، فيتبقي أقل من 5 أيام على انطلاق كأس العالم بروسيا والذي يمتد من الرابع عشر من يونيو للخامس عشر من شهر يوليو، ومازالت مشكلة اختيار حراس المرمى الأساسيين في البطولة تشكل أزمة كبيرة لدى معظم مدربين المونديال .
ويعرض لكم الكابتن المنتخبات التي تعاني من حيرة في اختيار الحارس الأساسي في كأس العالم
منتخب مصر : فبعد إصابة أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك على مستوى الركبة ، ومع تراجع مستوى عصام الحضري وشريف إكرامي ، وتذبذب أداء محمد الشناوي ، تمثل حراسة المرمى صداع في رأس هيكتور كوبر المدير الفني الأرجنتيني للفراعنة ، ولم يتحدد بعد اسم الحارس الذي يمثل المنتخب في المونديال ، ولكن الصراع يدور بين الحضري والشناوي لحماية عرين الفراعنة في كأس العالم.

منتخب ألمانيا: أبطال العالم وحاملو لقب 2014 لم يسلموا أيضًا من هذه المشكلة ، فمانويل نوير والذي كان أفضل حارس في العالم عانى من الإصابة لمدة تقارب العام ، وعاد لينضم لقائمة المنتخب دون أن يخوض مباراة وحيدة ، على عكس تير شتيجن حارس مرمى فريق برشلونة والذي قدم موسمًا رائعًا ، ولكن لوف يفضل نوير مع وجود تخوفات من الجمهور الألماني من عدم جاهزيته.


منتخب السعودية : كذلك منتخب الصقور يعاني من مشكلة في هذا المركز ، فلم يتحدد بعد اسم الحارس الأساسي ، مع وجود صراع بين عبدالله المعيوف و ياسر المسيلم ، وإن كان الأخير الأقرب لحماية عرين المنتخب السعودي.


منتخب إنجلترا : يعاني منتخب الأسود الثلاثة من ذات الأزمة ، فبعد تدهور مستوى جو هارت واستبعاده ، استدعى ساوثجيت المدير الفني للإنجليز بوبي و بوتلاند و بيكفورد في هذا المركز ، وهناك صراع شديد بين الثلاثي لتقارب مستوياتهم ، وإن كان ساوثجيت قد أعلن أن بيكفورد هو من سيحرس إنجلترا في المونديال.


منتخب تونس : كذلك نسور قرطاج يعانون من تلك المشكلة ، فلم يحدد المصري طارق عبد العليم مدرب حراس المنتخب التونسي ، ونبيل معلول المدير الفني للمنتخب من سيحرس التوانسة في المونديال ، ويوجد في القائمة  معز حسن حارس شاتورو الفرنسي والمخضرم أيمن المثلوثي حارس الباطن السعودي، وفاروق بن مصطفى حارس الشباب السعودي، ويشتد الصراع بين معز حسن والمثلوثي لحراسة مرمى تونس في كأس العالم ، ولكن لم يتحدد اسم الحارس الأساسي حتى الآن.