رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإيطالي
20:30
سامبدوريا
ساسولو
الدوري الإنجليزي
21:00
أرسنال
ليستر سيتي

أبرزها غياب صلاح.. 4 أزمات تحاصر الفراعنة قبل مواجهة أوروجواي

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 11:28 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة

لم يتبق سوى ساعات قليلة قبل انطلاق المباراة المرتقبة لمنتخب مصر أمام أوروجواي، والمقرر إقامتها في الثانية ظهر الجمعة المقبل في افتتاح مباريات المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم روسيا 2018.

ورغم اقتراب موعد المباراة الأولى للفراعنة في المونديال إلا أن الأزمات والمشاكل لاتزال تحاصر منتخب مصر، والتي ستهدد بشكل كبير مشوار الفراعنة في البطولة إذا لم يتم هذه الأزمات الفنية التي يعاني منها الفريق الوطني.

ويستعرض "الكابتن"، 4 أزمات يعاني منها منتخب مصر قبل أقل من 72 ساعة فقط على مباراة أوروجواي.

حراسة المرمى

لم يستقر هيكتور كوبر وجهازه الفني على الحارس الذي سيحرس عرين الفراعنة في البطولة، ومازالت الخلاف مستمراً بين كوبر الذي يريد عصام الحضري بينما يريد أحمد ناجي مدرب حراس المرمى مشاركة محمد الشناوي في مباريات البطولة.

ورغم اقتراب انطلاق مباريات الفراعنة إلا أنه لم يتم الاستقرار على الحارس حتى الآن في ظل تراجع أداء الحضري بسبب سنه الكبير بالإضافة إلى بعض أخطاء محمد الشناوي.

 

غياب صلاح

تأكد بنسبة تزيد 90% غياب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي عن تشكيل منتخب مصر أمام أوروجواي بسبب عدم تعافيه من آلام الكتف بشكل نهائي بعدما تعرض للإصابة في مفصل الكتف خلال مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا.

غياب صلاح سيسبب أزمة كبيرة على الجانب الهجومي، خاصةً في ظل العقم الهجومي الذي يعاني لاعبو الفراعنة في ظل غياب نجم ليفربول.

 

عدم الاستقرار على المهاجم

لم يستقر كوبر حتى الآن على المهاجم الذي سيعتمد عليه بشكل أساسي هل سيكون مروان محسن أم سيتم الدفع بمحمود كهربا، ولم يظهر الأول بشكل جيد خلال المباريات الودية الأخيرة وهو ما يضع الجهاز الفني في حيرة شديدة.


زميل حجازي

تراجع أداء علي جبر وإصابته في مران اليوم جعل الجهاز الفني في أزمة كبيرة في ظل عدم جاهزية بديل جبر، ومن المتوقع أن تكون المفاضلة بين الثنائي محمود الونش وسعد سمير ليشارك أحدهما بجوار أحمد حجازي في حال خروج علي جبر من تشكيل الفريق.