رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإيطالي
20:30
سامبدوريا
ساسولو
الدوري الإنجليزي
21:00
أرسنال
ليستر سيتي

كرة هجومية واعتماد على الشباب.. كيف يلعب مدرب الأهلي الجديد؟

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 12:53 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة

نجح مسؤولو النادي الأهلي في التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق لنادي وادي دجلة من أجل تولي تدريب المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة.

ولم تشهد المفاوضات أية صعوبات بين الطرفين بعد الاتفاق على كافة التفاصيل ليتم حسم الاتفاق والتوقيع خلال الـ48 ساعة الأخيرة، ويصل كارتيرون إلى القلعة الحمراء خلال أقل من 24 ساعة من أجل تولي مهمته الجديدة.

ويستعرض "الكابتن"، أسلوب وطريقة اللعب التي يعتمد عليها الفرنسي الذي يجيد اللعب بطريقة هجومية والاستحواذ على الكرة لفترة أطول، وهو الأسلوب الذي يميز النادي الأهلي خلال تاريخه.

يلعب كارتيرون بطريقة 4/2/3/1 بالشكل الحديث والذي يمنح الفرصة للجناحين للقيام بالأدوار الدفاعية بالإضافة إلى التقدم وتشكيل مثلث هجومي مع المهاجم الوحيد.

ثنائي الوسط في أسلوب لعب كارتيرون، لابد أن يجيد كلا منهما بناء الهجمة وأداء الأدوار الهجومية بجانب الدفاعية وهو ما قد يمنح الفرصة لهشام محمد أو كريم نيدفيد للتواجد بشكل أساسي.

دائماً ما يمنح الفرصة للاعبين الشباب كما فعل خلال مشواره مع وادي دجلة والنصر السعودي، بالإضافة إلى اعتماده على مهاجم متحرك يجيد اللعب على الطرفين والخروج عن منطقة الـ18 ومن ثم ستكون الأولوية للثنائي صلاح محسن ووليد أزارو لقيادة الهجوم الأحمر.