رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توريه يصدم محمد صلاح ودى بروين قبل المونديال

كيفين دي بروين ومحمد
كيفين دي بروين ومحمد صلاح

اختار الإيفواري يايا توريه، نجم مانشستر سيتي السابق، التشكيلة الأفضل، من وجهة نظره، للاعبي كأس العالم 2018 في روسيا، التي ستنطلق غدّا الخميس، خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو.

 

وصدم توريه كلًا من النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، والبلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي، إذ استبعد الثنائي من تشكيلته للاعبي المونديال، بالرغم من تألقهما في الموسم المُنقضي رفقة أنديتهما.

 

ونشرت مجلة «فرانس فوتبول» تصريحات توريه، قائلًا: سأختار الظهير الأيمن الإنجليزي كايل ووكر، بالرغم من عدم شهرته الواسعة، ولكن أتوقع أنه سيكون أحد اكتشافات بطولة المونديال، فهو سريع للغاية وماكر في أرض الملعب.

 

وأضاف: أتوقع أيضًا تألق بينجامين ميندي، نظرًا لامتلاكه قوة وسرعة مذهلين، بالرغم من عدم ظهوره كثيرًا مع المان سيتي هذا الموسم؛ بسبب إصابته. 

وأبرزت المجلة الفرنسية تشكيلة الإيفواري يايا توريه، والتي جاءت بطريقة اللعب 4-4-2، كالآتي:

في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا

خط الدفاع: كايل ووكر، سيرجيو راموس، رافييل فاران، بينجامين ميندي

خط الوسط: كاسيميرو، لوكا مودريتش، كيليان مبابي، ليونيل ميسي

في الهجوم: كريستيانو رونالدو، سيرجيو أجويرو

 

يذكر أن محمد صلاح قد قدم مستويات رائعة رفقة الليفر في الموسم المنصرم، إذ حصد جائزة «الحذاء الذهبي» كهداف الدوري الإنجليزي، بعدما سجل 32 هدفًا في البريميرليج، متفوقًا على نظيره هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، كما حصد الفرعون المصري جائزة أفضل لاعب في الدوري، بجانب العديد من الجوائز الفردية الأخرى.