رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إقالة لوبيتيجى تستحوذ على اهتمام صحف إسبانيا

جولين لوبيتيجي
جولين لوبيتيجي

سلطت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، الضوء على إقالة جولين لوبيتيجي، المدير الفني للمنتخب، من قِبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وتعيين فرناندو هييرو بدلًا منه، قبل يوم واحد فقط من انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا؛ بسبب تعاقده مع ريال مدريد كمدرب للفريق خلفًا لنظيره الفرنسي زين الدين زيدان.

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «بيد هييرو»، مُضيفة: "روبياليس ينفجر في وجه لوبيتيجي، قبل 48 ساعة من أول مباراة لمنتخب إسبانيا في كأس العالم، ويُقيله من منصب المدير الفني".

وأضافت الصحيفة المدريدية: "لاعبو المنتخب الإسباني فشلوا في استرضاء غضب رئيس الاتحاد الإسباني".

 


فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «مع وجوه جديدة»، مُوضحة: "هييرو يحضر أول جلسة تدريبية مع لاعبي منتخب إسبانيا بعد إقالة لوبيتيجي من مصبه".

ونقلت الصحيفة تصريحات هييرو أيضًا، عقب توليه المهمة، قائلًا: "لا أستطيع أن أقول لا للمنتخب الوطني".

كما تناولت أولى مواجهات كأس العالم بين منتخبي روسيا والسعودية، في المباراة الافتتاحية بالبطولة في العاصمة الروسية "موسكو".




أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «الغضب يحرق الصدور»، مُضيفة: "قبل 48 ساعة من بداية أول مباراة في كأس العالم، الاتحاد الإسباني يقرر إقالة لوبيتيجي؛ بسبب توقيعه لريال مدريد، وهييرو سيقود المنتخب حتى نهاية البطولة".

وفي خبر آخر، واصلت الصحيفة حديثها عن تحركات برشلونة في الميركاتو الصيفي الجاري، مُبرزة طلب فرانكي دي يونج، لاعب وسط أياكس، من إدارة ناديه للرحيل إلى صفوف البلوجرانا.

 


بينما جاءت صحيفة «سبورت» بعنوان «هيا يا روبياليس»، مُضيفة: "رئيس الاتحاد يرد على قرار ريال مدريد، بإقالة لوبيتيجي وتعيين هييرو كمدرب جديد".

كما نقلت الصحيفة، تصريحات هييرو، بعد توليه مهمة قيادة منتخب إسبانيا، قائلًا: "إذا لم يكن باستطاعتنا الفوز بكأس العالم، لما قبلت المهمة".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى بدء العد التنازلي لانتقال أنطوان جريزمان إلى الفريق الكتالوني، فيما أوضحت إمكانية رحيل ألكانتارا عن صفوف بايرن ميونخ الألماني.

 



ولم تختلف صحيفة «سوبر ديبورتي» عن البقية، إذ عنونت «المذنب»، مُوضحة: "روبياليس يقرر إقالة لوبيتيجي بعد ساعات من اتفاقه مع فلورنتينو بيريز لتدريب ريال مدريد".

كما علّقت الصحيفة على تولي هييرو قيادة منتخب اللاروخا، مٌبرزة أن المدرب الجديد تحدث مع اللاعبين في المران الأول له، والجميع أكد أنه سيقدم 110% من طاقته ومجهوده في المونديال، أملًا في تحقيق لقب البطولة هذا العام.