رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads
كأس العالم
14:00
1
الدنمارك
1
أستراليا
كأس العالم
17:00
1
فرنسا
0
بيرو
كأس العالم
20:00
0
الأرجنتين
3
كرواتيا

تقارير: نيمار يُنقِذ باريس سان جيرمان من عقوبات يويفا

الخميس 14/يونيو/2018 - 01:42 م
نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا
ريهام أسامة
طباعة

نجا نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، من أي عقوبات مالية أو إدارية ضده، بشأن اختراقه قواعد ولوائح اللعب المالي النظيف، من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، والتي كانت ستهدد استعداداته للموسم الجديد.

 

وكان الفريق الباريسي قد خضع للعديد من التحقيقات منذ شهر سبتمبر الماضي، بعدما تعاقد مع الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده، والفرنسي كيليان مبابي من موناكو على سبيل الإعارة، مقابل 180 مليون يورو، أي إجمالي 402 مليون يورو، وهو ما لفت أنظار لجنة اللعب النظيف باليويفا.

 

وبهذا الصدد، كشفت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، في تقرير لها عن السر وراء عدم توقيع عقوبات مالية أو إدارية ضد النادي الباريسي، مُشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي أبدى ملاحظات على عقود الرعاية الخاصة بالنادي.

 

وبانتقال نيمار إلى صفوف حديقة الأمراء، جعلت القيمة التسويقية للنادي ترتفع بشكل كبير، مما انعكس بدوره على قيمة عقود الرعاية الجديدة، وهو الأمر الذي ساهم في انقاذ النادي من التعرّض لعقوبات من اليويفا.

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي منح نادي باريس سان جيرمان مهلة تنتهي بنهاية الشهر الجاري، من أجل توفير 60 مليون يورو من بيع لاعبيه، وإلّا سيصبح مهددًا لعقوبات شديدة.