رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هولندا لثاني مرة في الافتتاح مع مصر!

الكابتن

هي مصادفة أن تكون هولندا في المبارة الأولى لمنتخب مصر في المونديال مرتين في عام 1990 كانت المواجهة مباشرة، وهذه المرة باختيار الحكم الهولندي بيورن كويبرز لإدارة لقاء مصر وأوروجواي، لتصبح هولندا طرفا غير مباشر في المونديال.


كان أداء المنتخب المصري في المبارة الأولي مدهشا، لدرجة أنه لو دخل الملعب مشجع للكرة لا يعرف ألوان الفريقين، ولا أسماء اللاعبين، وأشكالهم، لتصور أن مصر التي تهاجم وتلعب، وتضيع ما لا يقل عن 6 فرص حقيقية هي هولندا بطل أوروبا في عام 1988.


وانتهى اللقاء بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.. ومن سوء الحظ أن مجدي عبد الغني هو من أحرز هدف التعادل من ضربة جزاء، وما زال يعايرنا بهذا الهدف من 28 سنة.


وعموما خرج المنتخب المصري من دور المجموعات بتراجعه إلى المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين في حين تواجد المنتخب الهولندي في الترتيب الثالث برصيد 3 نقاط تأهل بها إلى دور الـ 16، وخرج أمام منتخب ألمانيا الغربية بخسارته بهدف مقابل هدفين.


أما الحكم الهولندي كويبرز  فقد حصل على الشارة الدولية في 2006، وأهم اللقاءات التي أدارها :


دور قبل النهائي بين تي بي مازيمبي الكونغولي، وإنتر ميلان الإيطالي في كأس العالم للأندية الإمارات 2010.

السوبر الأوروبي 2011 بين برشلونة الإسباني، وبورتو البرتغالي.

نهائي الدوري الأوروبي 2013 بين تشيلسي الإنجليزي، وبنفيكا البرتغالي، ونهائي الدورة الماضية بين أتليتكو مدريد الإسباني، وأولمبيك مارسيليا الفرنسي.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 بين ريال مدريد الإسباني، وجاره أتليتكو مدريد.

وحكم في يورو بولندا وأوكرانيا 2012 مواجهتين الأولي منتخب جمهورية آيرلندا أمام الكرواتي، والثانية المنتخب الأوكراني أمام الفرنسي.

كما أدار 3 مباريات في يورو فرنسا 2016 الأولى المنتخب الألماني مع البولندي، والثانية المنتخب الكرواتي مع الإسباني، والثالثة مباراة دور الثمانية المنتخب الفرنسي مع الآيسلندي.

وحكم 3 لقاءات في كأس العالم البرازيل 2014 الأول بين المنتخبين الإنجليزي والإيطالي، والثاني بين المنتخبين السويسري والفرنسي، بالإضافة إلى لقاء دور الـ 16 بين المنتخبين الكولومبي والأوروجوياني.

وأدار في كأس القارات روسيا 2013 مباراة المنتخب النيجيري أمام المنتخب الأوروجوياني، والنهائي بين المنتخب البرازيلي والإسباني.

فهل يكون كويبرز فألا حسنا على منتخب مصر؟