رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سقوط عربي في المونديال.. الأخضر يستعد للرحيل والفراعنة يتمسكون بالأمل

منتخب مصر
منتخب مصر

انطلقت أمس بطولة كأس العالم رقم 21، والتي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 14 يوينو الجاري، حتى 15 يوليو المقبل، بإقامة لقاء الافتتاح بين المنتخب الروسي ونظيره السعودي.

 

وشهدت النسخة الـ21 من المونديال، مشاركة 4 منتخبات عربية، هي مصر والسعودية والمغرب وتونس.

 

وقد أوقعت القرعة الرباعي العربي، في المجموعات التالية، إذ تضم المجموعة الأولي الفراعنة "مصر"، مع الأخضر السعودي، وروسيا وأوروجواي، بينما تضم المجموعة الثانية أسود الأطلسي "المغرب"، والبرتغال وإسبانيا وإيران، وأخيرا نسور قرطاج "تونس"، في المجموعة السابعة بجوار إنجلترا وبنما وبلجيكا.

 

وقد شهدت اللقاءات الافتتاحية في مونديال موسكو 2018 إخفاق عربي بالجملة، حيث استهل الأخضر السعودي، شريط لقاءاته بالهزيمة الثقيلة على يد الدب الروسي بخماسية نظيفة.

 

أما الفراعنة فقد سقطوا بهدف قاتل أمام أوروجواي، وهو نفس السيناريو الذي تم تكراره مع أسود الأطلسي، بعد الخسارة بهدف قاتل أيضا بالنيران الصديقة.

 

أما نسور قرطاج فمازال لديهم فرصة لتعويض هذه الإخفاقات، بتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الإنجليزي، يوم الاثنين القادم، فهل يستطيع المنتخب التونسي فعل ذلك أم يسير على خطى الثلاثي العربي مصر والمغرب والسعودية؟.

 

وينتظر الثلاثي العربي منافسات مصيرية وحاسمة، خلال الجولة الثانية من مونديال موسكو 2018، ونستعرض لكم في التقرير التالي، هذه المواجهات.

 

الفراعنة في مهمة تحديد المصير أمام الدب الروسي:

يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الدب الروسي، يوم الثلاثاء القادم، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين إذا أراد الفراعنة الاستمرار في البطولة، لأن أي نتيجة أخرى، غير الفوز، من الممكن أن تجعل مهمة صعود منتخب الساجدين للدور الثاني صعبة للغاية.

 

الأخضر السعودي يستعد لتوديع المونديال:

قد تكون فرصة صعود الأخضر السعودي، إلى الدور الثاني معدومة، بعد الهزيمة الكبيرة التي تلقاها على يد الدب الروسي بخماسية في مباراة الافتتاح بالأمس، فضلا عن المواجهة الحاسمة أمام نظيره الأوروجوياني، يوم الأربعاء المقبل، بالجولة الثانية، حيث يرجح الكثيرون أن تكون مواجهة السيلستي هي تذكرة وداع الأخضر للمونديال.

 

أسود الأطلسي يحلمون بتكرار سيناريو 86:

يحلم أسود الأطلسي بتكرار سيناريو مونديال المكسيك 1986، عندما افتتح شريط مواجهاته، بالتعادل السلبي مع كل بولندا وإنجلترا، ثم الفوز على البرتغال في الجولة الأخيرة، بثلاثية مقابل هدف، ليصعد المنتخب المغربي إلى الدور التالي.

 

وبدأ الأسود مشوارهم في مونديال موسكو 2018 اليوم، بالهزيمة بهدف قاتل، في الدقيقة الأخيرة، من عمر اللقاء، على يد المنتخب الإيراني، يرجع الفضل فيها  لعزيز بوحدوز، مهاجم المنتخب المغربي، الذي سجله بالخطأ في مرماه.