رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نيمار: أسعى للعودة إلى البرازيل أمام سويسرا

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

يستعد منتخب البرازيل لخوض مباراته الأولى أمام سويسرا على ملعب "روستوف أرينا"، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم المُقامة حاليًا في روسيا.

 

ومن المتوقع أن تشهد مباراة الغد عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرّض لها بالتواء في مفصل الكاحل وكسر في مشط القدم اليمنى، ليقود منتخب بلاده نحو تحقيق الفوز على سويسرا، أملًا في الحصول على لقب البطولة هذا العام.

 

وكان نيمار قد تعرّض للإصابة في شهر فبراير الماضي، ليغيب على إثرها عن الملاعب ويخضع لعملية جراحية ناجحة، إذ من المقرر أن يعود للمشاركة مع منتخب راقصو السامبا مجددًا، صاحب الرقم القياسي في تاريخ التتويج بالمونديال برصيد 5 ألقاب منذ 2002.

 

يذكر أن نيمار قد شارك مع منتخب السيليساو في مونديال 2014 بالبرازيل، ولكنه غاب عن المباراة التي انتهت بهزيمة قاسية للبرازيل أمام ألمانيا بنتيجة 1-7، في دور قبل النهائي؛ بسبب إصابته التي تعرّض لها أمام منتخب كولومبيا.

 

وبهذا الصدد، نشر موقع «سبوكس.كوم» تصريحا مقتضبا لنيمار، قائلًا: "بالتأكيد أتمنى خوض هذه المباراة مع منتخب بلادي، أعتقد أن النتيجة كانت ستختلف لو كنت على أرض الملعب مع البرازيل".

 

وأضاف: "أرغب في المشاركة مع البرازيل في مونديال روسيا، فاللعب بهذا القميص شرف كبير، سأسعى لتقديم كل ما بوسعي لتحقيق الفوز والحصول على لقب البطولة".

 

وتحمل مباراة الغد بين البرازيل وسويسرا، روح الثأر بينهما، إذ التقى الفريقان قبل نحو 9 أعوام في دور المجموعات لكأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا، وفازت سويسرا وقتها بهدف نظيف، وهي الهزيمة التي أطاحت بالبرازيل من دور المجموعات.

 

جدير بالذكر أن المجموعة الخامسة تضم أيضًا منتخبي كوستاريكا وصربيا، والذي من المقرر إقامة مباراتهما غدًا الأحد، فيما يستهل المنتخب الألماني مشواره ببطولة كأس العالم أمام المكسيك، على ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية "موسكو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة.