رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماعز ميسي وتفوق رونالدو حديث صحف إيطاليا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

اهتمت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم الأحد، بالأداء المتواضع غير المتوقع الذي ظهر عليه الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، عقب إهداره ركلة جزاء وتعادل منتخب بلاده أمام أيسلندا بنتيجة 1-1، في مستهل مشوارهم ببطولة كأس العالم في روسيا.

 

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «رونالدو 3 ميسي 0 .. كأس العالم يشهد مُبارزة بين أسطورتين».

وأضافت الصحيفة الوردية: "أيسلندا توقف الأرجنتين، والمباراة تنتهي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، بعد أن أضاع ميسي ركلة جزاء، ويخسر معركة المسافات الطويلة مع رونالدو"، وتابعت: "الآن، الأرجنتين في خطر أمام كرواتيا متصدر المجموعة".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة مباريات اليوم بين ألمانيا والمكسيك، البرازيل وسويسرا، وعودة نيمار المتوقعة إلى منتخب بلاده.

كما علّقت على مباراة منتخب فرنسا وأستراليا، أمس، والتي انتهت بفوز الديوك بنتيجة 2-1، وقالت: "فرنسا تكافح، وتقنية الفيديو تقودها للفوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف"، وتابعت: "وبيرو أيضًا تستخدم تقنية الفيديو أمام الدنمارك بعد احتساب ركلة جزاء لصالحهم".

وواصلت الصحيفة الإيطالية اهتمامها بتحركات سوق الانتقالات الصيفية، وعنونت "اختبار جيجي"، مُضيفة: "دوناروما وميلان: صيف ساخن طويل بين اللاعب وسوق الانتقالات.. ومستقبل غير مؤكد للحارس الشاب حتى الآن".

 



أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت «ماعز! ماعز! ماعز!»، مُضيفة في عنوان آخر «ميسي فارغ ولم يستطع الرد على هاتريك رونالدو».

وتابعت الصحيفة: "ليو لا يمكن التعرف عليه أمام أيسلندا بعد التعادل 1-1، لقد قام بكل شىء خاطئ، حتى ركلة الجزاء أهدرها"، وواصلت: "الجولة الأولى تذهب إلى رونالدو.. واليوم فرصة للمُرشح الثالث نيمار وألمانيا".

وفي خبر آخر، تحدثت عن انتقال جولين لوبيتيجي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، إلى صفوف نادي ريال مدريد، وعنونت «عملية روما مدريد»، مُضيفة: "وصول لوبيتيجي يطلق العنان لرغبات الريال، يجهزون لضربة مزدوجة.. إنها مجرد مسألة أيام بالنسبة لأليسون".

 



بينما خرجت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان «مقابلة حصرية مع والد ميلينكوفيتش سافيتش»، وأوضحت: "والد لاعب لاتسيو يتحدث عن مسيرة ابنه".

وأبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات والده، قائلًا: "لقد أخبرت سيرجي أكثر من مرة، البيانكونيري سيكون النادي المثالي بالنسبة له، في تورينو، بإمكانه أن يصبح لاعبًا متكاملًا، ويفوز بكل شيء، بما في ذلك الكرة الذهبية.. أما مدريد؟ بإمكانهم الانتظار".

كما علّقت على أداء ميسي مع منتخب بلاده، وعنونت «ميسي، كابوس كأس العالم»، مُضيفة: "الأرجنتين تسقط أمام أيسلندا، وميسي يضيع ركلة جزاء كانت من شأنها أن تجعل النتيجة 2-1 للتانجو.. مقارنات لا ترحم مع كريستيانو رونالدو".