رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى الأسبق: هناك قصور دفاعى فى منتخب مصر

منتخب مصر
منتخب مصر

أكد جمال السيد، نجم النادي الأهلي الأسبق، أن المنتخب المصري قدم أداء رجوليا ولعب بقتال، وبكل حماس أمام منتخب أوروجواي في المباراة الأولى بكأس العالم 2018 المُقامة حاليًا في روسيا.

وقال جمال السيد في تصريحات إذاعية: "لي اعتراض كبير على الأداء الفني للمنتخب المصري، فهناك قصور فني كبير للفراعنة، وأتمنى تداركه في مباراة اليوم أمام روسيا".

وواصل: "هناك قصور دفاعي في منتخب مصر، وهناك أخطاء في الكرات الثابتة، ولا بد أن يقلل اللاعبون من الأخطاء على حدود منطقة الجزاء لتجنب خطورة الكرات الثابتة".

وتابع: "لا بد أن يكون هناك دور جيد للاعبي الأطراف في منتخب مصر، تريزيجيه مع محمد صلاح أو عمرو وردة، فكل تفكير جناحي منتخب مصر في الدفاع، فبمجرد انقطاع الكرة ليس هناك محاولة للحصول على الكرة من الأمام، ولكن الكل يفكر في العودة للخلف والدفاع".

وأكمل: "لاعبو المنتخب لا يعلمون توقيت تسريع إيقاع المبارة أو تهدئتها، فهم يلعبون بنفس إيقاع الدوري المصري، على الرغم من وجود أكثر من لاعب محترف في المنتخب المصري، ولا بد أن يسيطر الفكر الاحترافي على اللاعبين".

وأضاف: "لا أعلم سر استبعاد رمضان صبحي وشيكابالا وكهربا، وأرى أن كوبر لا يُفضّلهم بسبب وجود ثلاثي غيرهم، فهو يفكر في الطابع الدفاعي أكثر منهم".