رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم الخسارة بثلاثية.. 5 مكاسب لمنتخب مصر في مباراة روسيا

الكابتن

خسر منتخب مصر أمام نظيره الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بمونديال روسيا 2018.

ورغم الحزن الذي خيّم على الشعب المصري إلا أن هناك عدة مكاسب حصدها الفريق الوطني اليوم رغم النتيجة التي لم يكن أكثر المتشائمين يتوقعها بعد أداء رائع في الشوط الأول للفراعنة.

ويستعرض "الكابتن" 4 مكاسب حققها منتخب مصر اليوم.

 

نهاية أسطورة مجدي عبد الغني

أنهى محمد صلاح أسطورة مجدي عبد الغني صاحب الهدف الأخير لمنتخب مصر في مونديال إيطاليا 90، بعدما سجل الهدف الوحيد للفراعنة في مباراة اليوم من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة ووضعها على يسار حارس روسيا.

 

الأداء الهجومي

على عكس المتوقع قدم الفريق الوطني أداءاً هجومياً خاصةً في الشوط الأول وهدد مرمى الفريق الروسي في أكثر من فرصة خطيرة على عكس المباراة الأولى أمام أوروجواي التي غلب عليها الطابع الدفاعي.

تواجد صلاح خلق حلول عديدة للفريق المصري وظهرت خطورة المنتخب في أكثر من هجمة خطيرة طوال المباراة على عكس المباراة الأولى.

 

تألق مروان محسن

قدم مروان محسن مهاجم منتخب مصر، مباراة جيدة وهدد مرمى الفريق الروسي في أكثر من كرة رأسية وساهم مع محمد صلاح في أكثر من كرة ثنائية للوصول إلى المرمى.

 

الحضري يضمن رقمه القياسي

رغم عدم مشاركته في مباراة اليوم لكنه ضمن المشاركة في المباراة الأخيرة أمام السعودية ليحقق رقمه القياسي كأكبر لاعب يشارك في المونديال.

 

عدم تفاقم إصابة صلاح رغم عدم جاهزيته

على الرغم من عدم جاهزية محمد صلاح وخوضه المباراة وهو غير متعافى بنسبة 100% من إصابته في مفصل الكتف، إلا أن الإصابة لم تتفاقم ومن ثم ستكون فرصته قوية لبداية الموسم المقبل مع ليفربول.