رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دليل براءة كوبر.. هذه أسباب خروج منتخب مصر من المونديال (فيديو)

الكابتن

ودّع منتخب مصر بطولة كأس العالم بنسبة 99% عقب الخسارة أمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

وبالرغم من الأداء الجيد على المستوى الهجومي اليوم خاصةً في الشوط الأول إلا أن الأخطاء الفردية الفادحة التي ارتكبها اللاعبون مع بداية الشوط الثاني أطاحت بفرصة الفراعنة في التأهل واستقبل مرمى المنتخب الوطني ثلاثة أهداف متتالية.

وبالرغم من الانتقادات الشديدة التي تلقاها الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة إلا أنه بالنظر إلى أداء الفريق الوطني في مباراتي أوروجواي وروسيا نجد أن السبب الرئيسي وراء الهزيمة في المباراتين ليس كوبر ولكن الأخطاء الفردية للاعبين وقلة التركيز، ليهدر الفريق المصري فرصة التأهل بأقدامه كما صرح كوبر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة.

خطأ عبد الشافي وتمركز حجازي في هدف أوروجواي

في الدقيقة 89 من عمر مباراة مصر وأوروجواي، يرتكب محمد عبد الشافي خطأ ساذج في الجبهة اليسرى ويمنح خوسيه خيمينيز مدافع الفريق اللاتيني خطأ مجاني وفرصة لتسجيل هدف.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل استمر قلة تركيز اللاعبين في التعامل مع الكرات العرضية ونجد سواء تمركز من أحمد حجازي الذي فشل في التعامل مع رأسية خيمينيز الذي سدد رأسيته بإتقان في المرمى.



خطأ مشترك بين الشناوي وفتحي

في مباراة روسيا وبعد شوط أول رائع على مستوى الأداء الدفاعي والهجومي والاقتراب بقوة من تسجيل هدف التقدم، تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويستقبل الفراعنة هدف بخطأ فادح من الثنائي محمد الشناوي حارس المرمى وأحمد فتحي الظهير الأيمن.

الأول لم يتمكن من الإمساك بالكرة وأبعدها بقضة يديه بطريقة غريبة على الرغم أنه لم يتعرض للضغط من أي لاعب روسي داخل منطقة الجزاء، أما الثاني فيشتت تسديدة لاعب روسيا بالخطأ في مرماه بطريقة كوميدية.


 

خطأ فادح من جبر وحجازي

الهدف الثالث خطأ فردي آخر مشترك بين قلبي الدفاع أحمد حجازي وعلي جبر، اللذان قدما أقل في المستوى من المباراة الأولى.

المهاجم أرتيم أودوزوبيا تسلم الكرة بأريحية على الصدر وسط حراسة حجازي ثم فشل علي جبر في استخلاصها ليمر منه المهاجم أيضاً بسهولة ويسدد في مرمى الشناوي.