رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدورى المصرى
22:00
الأهلي
الإسماعيلي
الدورى المصرى
22:00
بيراميدز
النجوم

الحزن يخيم على الصحف المغربية عقب ضياع الفوز أمام إسبانيا

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 12:23 م
المغرب وإسبانيا
المغرب وإسبانيا
أحمد فهمي
طباعة
خيم الحزن والحسرة على وسائل الإعلام المغربية، عقب ضياع الفوز الثمين والمحقق للمنتخب المغربي على إسبانيا، في المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018.

كان المنتخب الإسباني، قد خطف تعادلاً ثمينًا من نظيره المغربي، بهدفين لمثلهما، بعد أن كان منتخب "أسود الأطلس" متقدماً في النتيجة بهدفين مقابل هدف.

وعنوت صحيفة "المنتخب" المغربية : "فخر المغرب أحرجوا الإسبان وشرفونا في كل مكان".



دخل المنتخب المغربي مواجهته للمتادور الإسباني دون رهبة، ورغم التعديل الذي قام به هيرفي رينارد على التشكيلة بإقحام سايس وداكوستا في وسط الدفاع ووضع المهدي بنعطية على دكة الاحتياط، إلا أن الفريق ضغط على كتيبة هييرو، ووجدت بعض الممرات في الملعب مع حذر في دفاع الأسود.

من جانبه، عنون موقع البطولة المغربي: "الأسود تزأر أمام ثيران إسبانيا والفوز يخذلها في آخر الأنفاس".



وقال الموقع: "وقف المغاربة نداً للند أمام العملاق الإسباني، مُبدّدين كل الفوارق البشرية والفنية المتواجدة على الورق، حيث كانوا واقعيين إلى درجة كبيرة، وتعاملوا بدهاء شديد في مواجهة رجال المدرب المؤقت، فرناندو هييرو.

وأضاف الموقع المغربي: "المقابلة التي أُجريت أمام أنظار جماهير مغربية تفوق بكثير نظيرتها الإسبانية في المدرجات، دارت على وقع التحامات وصراعات بدنية شديدة بين المنتخبيْن، حيث كان "الأسود" في الموعد من حيث الاندفاع البدني والصلابة الدفاعية، ووقفوا ندا للند أمام احتكار الإسبان للكرة". 

وعنون موقع "هيرسبريس": "أسود الأطلس" يختمون حضور "مونديال 2018" بالتعادل مع إسبانيا".



من جانبها، أبرزت صحيفة "الصباح" المغربية، تصريحات الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب "المغرب"، والتي قال فيها إن فريقه لعب بشكل رائع، رغم عدم مكافأته بالشكل المطلوب خلال كأس العالم، مهنئا اللاعبين على ما قدموه خلال البطولة.

وأضاف رينارد أن فريقه ودع البطولة مرفوع الرأس ونشعر بفخر كبير، مشيراً إلى أن هذا المونديال سيبقي راسخًا في ذاكرتنا لفترة طويلة، خاصة أننا لم نكن نستحق الخسارة أمام اثنين من أفضل المنتخبات على مستوى العالم.