رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. بارما يوجه ضربة لمارسيليا.. والسبب تريزيجيه

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

استحوذ النجم المصري محمود حسن "تريزيجيه"، المحترف ضمن صفوف قاسم باشا التركي، على اهتمام وسائل الإعلام المختلفة؛ بسبب اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، نظرًا للمستويات الرائعة التي ظهر عليها رفقة ناديه في الموسم المُنصرم.

وكان تريزيجيه قد تألق بشكل لافت للنظر مع فريقه، إذ شارك في 33 مباراة في جميع البطولات، تمكّن خلالها من تسجيل 16 هدفًا هذا الموسم، منها 13 هدفًا في الدوري التركي، و3 أهداف في الكأس، وصنع 7 أخرى، كما تم اختياره أفضل لاعب في النسخة الأخيرة من الدوري التركي، بُناءً على اختيار موقع «هوسكورد» العالمي، المُتخصص في إحصائيات كرة القدم.

وبهذا الصدد، أبدى نادي أوليمبيك مارسيليا الفرنسي اهتمامه بالتعاقد مع محمود تريزيجيه، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري، ولكن يبدو أن آمال النادي بدأت تتضاءل، في ظل اقتراب اللاعب من الانتقال لصفوف بارما الإيطالي، الصاعد حديثًا للكالتشيو.

ووفقًا لما ذكره موقع «le10sport»، فإن ترزيجيه يقترب من ارتداء قميص بارما -حسب التقارير الواردة من إيطاليا- الأمر الذي يُعد بمثابة ضربة قوية للنادي الفرنسي.

وكان العديد من التقارير الصحفية، قد أفادت في وقت سابق، بأن نادي جالطة سراي قد توصل لاتفاق مبدئي بشأن التعاقد مع تريزيجيه، وحسم الصفقة خلال أسبوع على الأكثر، بجانب اهتمام نادي إنتر الإيطالي بضمه أيضًا.  

وبات الجناح المصري، صاحب الـ23 عامًا، محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، من أبرزها جالطة سراي التركي، وإيفرتون وبورنموث وبيرنلي وواتفورد رباعي إنجلترا، وإنتر وفيورنتينا الإيطاليان، وشالكه الألماني، ومارسيليا الفرنسي.  

يذكر أن تريزيجيه قد انتقل إلى صفوف قاسم باشا في الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من أندرلخت البلجيكي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، وقررت إدارة قاسم تفعيل بند الشراء، إذ وقعت على عقد يمتد حتى 2021، وبشرط جزائي بقيمة 5 ملايين يورو.