رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإيفواري يعلن هوية مدرب منتخب "الأفيال"

إبراهيم كامارا
إبراهيم كامارا

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، عن تعيين المدرب الوطني إبراهيم كامارا، كمدير فني للمنتخب الأول، خلفاً للبلجيكي مارك فيلموتس.

وذكرت وكالة الأنباء الإيفوارية الرسمية، أن كامارا وقع عقداً لتدريب المنتخب، يمتد لعامين، بحيث ينتهي بنهاية يونيو من عام 2020.

وسيُعول على كامارا، قيادة منتخب "الأفيال"، نحو بلوغ نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، إضافة إلى إعداد منتخب قوي، قادر على المنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا 2021، والتي ستستضيفها كوت ديفوار.

ويعد إبراهيم كامارا، هو أول مدرب وطني يقود منتخب كوت ديفوار، منذ 2010، عندما تولي فرانسوا زاهوي، مهمة تدريب الفريق، خلال الفترة من 2010 حتى 2012.

وقرر الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، في نوفمبر الماضي، إقالة البلجيكي مارك فيلموتس، من منصبه، عقب الإخفاق، في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، حيث حل ثانياً في مجموعة ضمت المغرب، ومالى والجابون.

وكان كامارا، قد تولي مهمة تدريب المنتخب الأول، بشكل مؤقت، عقب إقالة فيلموتس، أن يعلن الاتحاد الإيفواري، عن تعيينه رسمياً كمدرب للفريق.

يذكر أن كوت ديفوار، تشارك فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، ضمن المجموعة الثامنة، والتي تضم كلا من غينيا، وجمهورية إفريقيا الوسطي، ورواندا، حيث من المقرر أن يخوض منتخب "الأفيال" مواجهة الجولة الثانية، خارج ملعبه، أمام رواندا، والمقرر لها سبتمبر المقبل.