رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عامر حسين: قدمت 3 تصورات لشكل الدوري الجديد.. واقتراح المجموعتين فاشل

عامر حسين رئيس لجنة
عامر حسين رئيس لجنة المسابقات



قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن تغيير نظام ومواعيد بطولات إفريقيا سبب ربكة كبيرة في ترتيب جدول مباريات الدوري هذا الموسم، لافتًا إلى أن المرحلة الحالية هى مرحلة انتقالية.

وأضاف في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "عرضت 3 تصورات على الأندية واتحاد الكرة، لإقامة الدوري في الموسم الجديد".

وأردف: "الاقتراح الأول كان دوري المجموعتين، مثلما حدث في تونس قبل كأس العالم بموسمين، لكن اقتراح المجموعتين فاشل، وسبق لنا وأن قمنا بتجريبه".

وأكمل: "الاقتراح الثاني هو إقامة الدوري من مجموعة واحدة كما يحدث، لكن نلعب الدور الأول فقط، ثم يتم عمل دورة بين الثمانية فرق الأولى لتحديد بطل المسابقة، ودورة أخرى بين المراكز من 9 إلى 18 لتحديد الهابطين".

وأردف: "الاقتراح الثالث هو أن يقام الدوري بشكله الحالي، لكن ستتوقف المسابقة لمدة شهر بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية، ولكن سيؤدي هذا الأمر لطول فترة البطولة".

وأوضح: "لا توجد أزمة في البطولة العربية، البطولة كلها 10 مباريات من شهر أغسطس وحتى شهر أبريل، كما أن الاتحاد العربي يترك حرية تحديد مواعيد المباريات للأندية".

وأكمل: "اشترط على الأندية بخوض المباريات الإفريقية وسط جدول الدوري دون طلب أي تأجيل، الأندية ستلعب إفريقيا جمعة وسبت والدوري في منتصف الأسبوع".

واستطرد: "حرصت على شرح كل التفاصيل للأندية خلال الجلسة معهم أمس".