رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هارى كين يبحث عن تحقيق إنجاز محمد صلاح مع الفراعنة أمام السويد

هارى كين
هارى كين

يلتقي في تمام الرابعة من بعد عصر اليوم السبت، المنتخب الإنجليزي نظيره السويدي علي ملعب "كوسموس أرينا" في مباراة الدور ربع النهائي بمونديال روسيا، والذي يُسدل الستار عليه يوم 15 يوليو الجاري.


ويتطلع هاري كين، هدّاف المونديال برصيد 6 أهداف، إلي قيادة المنتخب الإنجليزي لتحقيق الفوز، والصعود للدور قبل النهائي بالمونديال.


وإذا كان محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي وهدّاف البريميرليج، قد قاد الفراعنة للصعود للمونديال بعد غياب 28 عامًا، وبالتحديد منذ مونديال إيطاليا 1990، فإن هاري كين، مهاجم توتنهام ووصيف هدّاف البريميرليج، يتطلع لقيادة منتخب بلاده إلى المربع الذهبي، الذي لم تصعد إليه إنجلترا منذ مونديال إيطاليا 1990.


وصعد المنتخب الإنجليزي لدور الثمانية بالمونديال، بعد الإطاحة بالمنتخب الكولومبي بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1، فيما غادر محمد صلاح رفقة كتيبة الفراعنة من الدور الأول، بعد الخساراة في المباريات الثلاث بدور المجموعات أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.


الجدير بالذكر أنه في مونديال 90، كان يلعب المنتخب الوطني مع إنجلترا في نفس المجموعة، ومن يومها حتي مونديال روسيا لم يصعد الفراعنة للمونديال، ولم تصعد إنجلترا للدور قبل النهائي.