رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فاسيليوس: الدوري المصري أقوى من اليوناني ووردة مثل ميسي (حوار)

الكابتن

قال اليوناني بوزاس فاسيليوس، لاعب وسط نادي وادي دجلة الجديد، أن أحدًا لم يتفاوض معه للانضمام للدوري المصري، لأن ماجد سامي، مالك النادي القاهري هو نفسه مالك نادي إيرجوتليس، أحد أندية الدرجة الثانية في اليونان، الذي كان يلعب له، ما أدى إلى إتمام الأمور بسهولة.

وأضاف أول محترف يوناني في الدوري المصري، خلال حواره مع «الكابتن»، أعرف الأهلي والزمالك، أكبر أندية إفريقيا والشرق الأوسط، وأتمنى مساعدة فريقي الجديد على منافستهما نوعًا ما، خاصة في ظل وجوده بشكل دائم في منتصف جدول ترتيب البطولة.

بداية.. كيف سارت المفاوضات مع مسئولي وادي دجلة؟

لم تكن هناك مفاوضات بالشكل التقليدي، الأمر باختصار أنني انتقلت من فريق إيرجوتليس، أحد أندية الدرجة الثانية في اليونان، إلى وادي دجلة، بناء على طلب تاكيس جونياس المدير الفني للفريق، والذي سبق أن عملت معه الموسم الماضي عندما كان مديراً فنياً لإيرجوتليس، وبالمناسبة ماجد سامي مالك وادي دجلة هو مالك إيرجوتليس اليوناني أيضًا، وبالتالي الأمور كانت بسيطة.

ما رأيك في الأجواء داخل النادي؟

جئت إلى هنا منذ أيام قليلة، ولا أعرف أحدا سوى السنغالي إبراهيما نداي الذي لعب معي العام الماضي في صفوف إيرجوتليس، قبل عودته مرة أخرى إلى وادي دجلة، هو صديقي ودائماً ما يساعدني في كثير من الأمور منذ أن جئت إلى القاهرة، خاصةً أنني لم أتأقلم على الأجواء حتى الآن.

هل شاهدت مباريات لـ«دجلة» من قبل؟

نعم، شاهدت عدة مباريات ولكن من خلال أشرطة الفيديو، أحضرها لي نداي من أجل معرفة زملائي الجدد وطريقة اللعب التي يعتمدون عليها، لكن بشكل عام لم يسبق أن تابعت الفريق بشكل مباشر.

فقط أعلم أن الدوري المصري يضم أكبر فريقين في الشرق الأوسط، وهما الأهلي والزمالك، وتحديداً الأول الذي يمتلك بطولات قارية عديدة ويتفوق فنياً بفارق كبير عن الأندية الأخرى في مصر، والدوري المصري أقوى وأكثر ندية من نظيره اليوناني والمستويات متقاربة فيه للغاية بين جميع الأندية.

كيف يستعد النادي للموسم الجديد؟

نحن حالياً في معسكر مفتوح بأحد فنادق القاهرة، وسنخوض مباراتين وديتين قبل السفر إلى اليونان، قبل الدخول في معسكر مغلق استعدادا لبداية الموسم.

ما هدفك في الدوري المصري؟

أعلم جيداً أن فريق وادي دجلة دائماً ما يتواجد في منتصف جدول الترتيب، ولا ينافس مع أندية القمة إلا نادراً، لكن أتمنى أن أساعد الفريق على التواجد في المراكز الأولى، وأن أقدم صورة جيدة للكرة اليونانية في مصر.

هل تابعت منتخب مصر في كأس العالم؟

شاهدت مباراتيه ضد أورجواي وروسيا، إنه يضم مجموعة من أبرز اللاعبين، أمثال محمد صلاح وعمرو وردة والنني وتريزيجيه، لكن الفريق لم يقدم أفضل ما لديه في البطولة، وتحديداً عمرو وردة، الذي قدم أداء متذبذبا في مباراة روسيا، رغم المستوى الجيد له في مباراة أورجواي على المستوى الدفاعي، لكنه كان ضعيفا للغاية هجومياً.

وردة في اليونان مثل ميسي، هو لاعب كبير، والآن هو الأبرز في الدوري اليوناني، وأعتقد أنه في المونديال قدم أداء أقل مما يقدمه مع أتروميتوس، لكن في النهاية هو لاعب ينتظره مستقبل كبير.

من ترشحه للفوز بـ«المونديال»؟

أحب ميسي والأرجنتين، وحزين للغاية على خروجهم من البطولة، لكن حالياً أتوقع أن البرازيل الأقرب للفوز باللقب أو إنجلترا.