رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرعة الدورى تُجرى صباح اليوم فى حضور مندوبى 18 ناديًا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

تُجرى، صباح اليوم الأحد، قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2018- 2019، بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، في حضور عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، وبعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومعهم مندوبو الأندية الـ18 الذين يمثلون قوام الدوري الممتاز، وسيتم خلال القرعة تحديد مباريات الدور الأول فقط، لحين الانتهاء الرسمى من تحديد ملاعب جميع الأندية.

 

وبرر رئيس لجنة المسابقات عدم الإعلان عن مواعيد مباريات الدور الثاني من المسابقة، بكثرة الارتباطات أمام الأندية المصرية في الموسم الجديد، خاصة التى ستشارك في البطولات الإفريقية والعربية، مما قد يتسبب في استمرار مسابقة الدورى حتى أغسطس 2019.

 

وتبدأ مراسم القرعة في تمام الحادية عشرة صباحًا، في حضور مندوبي الأندية، بنفس نظام المسابقة المعمول به في المواسم الأخيرة والذي يقضي بهبوط ثلاثي المؤخرة بنهاية الموسم للممتاز ب، ويصعد الثلاثي المتصدر مجموعاته بدلًا منها.

 

ويشهد الموسم الجديد عودة الثنائي الجونة وحرس الحدود للظهور في المسابقة الأقوى في مصر من جديد، على أن يرافقهما ضيف جديد هو نجوم المستقبل الصاعد للمرة الأولى في تاريخه، على حساب الثلاثي الهابط في الموسم المُنقضي وهي الرجاء وطنطا والنصر.

 

وتواجه العديد من الأندية أزمة فى تحديد ملاعبها، على رأسها الأهلي والزمالك اللذان يبحثان عن ملعب بديل لاستاد القاهرة، الذى سيخضع لبعض الإصلاحات حتى بداية شهر أكتوبر المقبل، فيما لم يتأكد بشكل نهائي الملعب الذي سيستضيف مباريات فريق الأهرام، وإن كان كان قد اختار استاد الدفاع الجوي، إلا أنه لم يتأكد حتى الآن.