رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هازارد: مبابي يستطيع الفوز بالكرة الذهبية

الكابتن

قال البلجيكي إدين هازارد مهاجم فريق تشليسي الإنجليزى، إن كيليان مبابي يستطيع الفوز بالكرة الذهبية لكن عليه تسجيل العديد من الأهداف فهذا هو ما يهمه هذه الأيام.

وأضاف هازارد في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي : "إن كان مبابي قد شاهد فيديوهات لي عندما كنتب صغيرا فأنا أشاهد فيديوهات له الآن، أنا أحترم كثيرًا ما يقوم به كيليان، ما يفعله مذهل في فرنسا بهذا السن، لم نرَ أمرًا كهذا في كرة القدم مؤخرًا ".

وتابع البلجيكي نجم تشليسي : " بعد مباراة اليابان، قلنا جميعًا إننا لو لعبنا بهذا الشكل أمام البرازيل  فسنخسر لكن فوز في النهاية".

وواصل  : " المدرب قال لنا أن نبقى في منطقتين، لوكاكو على اليمين وأنا على اليسار وألا نعود للدفاع في بداية المباراة كنت متفاجئًا من ذلك الأسلوب وقلت لنفسي إننا لو دافعنا أمام البرازيل دون لاعبين (2) فهذا خطير لكن بعد 5 دقائق فقط، فهمتُ قرار المدرب".

وأكمل : " لعبتُ العديد من المباريات الرائعة مع تشيلسي وليل والمنتخب لكن مباراة البرازيل كانت أفضل مباراة لعبتها في مسيرتي".

واختتم  صاحب الـ 27 عامًا : " كانتي هو أفضل لاعب في مركزه على مستوى العالم، عندما يكون في قمة مستواه، فريقه سيفوز بالمباراة بنسبة 95%".

وتأهل منتخب بلجيكا  للدور ذاته بعد إقصاء برازيل من ربع النهائي بهدفين مقابل هدف وحيد، فيما تخطت الديوك الفرنسية عقبة أوروجواي بثنائية نظيفة.

وسجل هازارد هدفين في مشواره بكأس العالم 2018 خلال مواجهة تونس والتي انتهت بفوز بلجيكا 5-2.