رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"معجزة القرن".. 4 مفارقات تمنح إنجلترا مونديال روسيا 2018

الكابتن

عاد منتخب الأسود الثلاثة إلى الساحة مجدداً وتأهل إلى الدور نصف النهائي من مونديال روسيا 2018، لأول مرة منذ 28 عاماً وتحديداً من مونديال إيطاليا عام 90.

وصار منتخب إنجلترا، مرشحاً بقوة للفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه خاصةً بعد الأداء المميز الذي قدمه الفريق الإنجليزي وإقصائه كولومبيا والسويد من الأدوار الإقصائية.

ويبدو أن الفريق الإنجليزي هو الأوفر حظوظاً للفوز باللقب عن المنتخبات الثلاثة الأخرى المشاركة في المربع الذهبي، خاصةً أن اللقب الوحيد الذي أحرزه منتخب الأسود الثلاثة عام 1966 قد صادفه عدة مفارقات تكررت بعد 42 عاماً لتنبء بأن الأسود الثلاثة على موعد مع اللقب الثاني في تاريخهم يوم 15 يوليو المقبل.

ويستعرض "الكابتن"، 4 مفارقات منحت المنتخب الإنجليزي اللقب عام 1966 وتكررت هذا العام لتثير التساؤل حول إمكانية فوز الفريق بهذه النسخة.

 

المفارقة الأولى

ريال مدريد حقق لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على بارتيزان بلجراد في المباراة النهائية عام 1966، وفي عام 2018 فاز باللقب بعد الفوز على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

المفارقة الثانية

مانشستر سيتي الإنجليزي حقق لقب الدوري الإنجليزي في نفس الموسم الذي توجت فيه إنجلترا بلقبها عام 1966، وهو ما حدث في الموسم المنقضي قبل انطلاق مونديال روسيا 2018.

 

المفارقة الثالثة

تشيلسي أنهى موسمه في المركز الخامس بجدول الدوري الإنجليزي عام 1966، وهو ما حدث في الموسم المنقضي أيضاً.

 

المفارقة الرابعة

تأهل بيرنلي للمشاركة في البطولة الأوروبية عام 1966، وهو ما حدث بعد 42 عاماً حيث تأهل للمشاركة في الدوري الأوروبي بعدما احتل الفريق المركز السابع في الموسم المنقضي.