رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على

ثلاثة أسباب مفيدة لريال مدريد حول رحيل رونالدو

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 03:20 ص
الكابتن
إيهاب خالد
طباعة

ودع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو  ناي ريـال مدريد الإسباني، مفضلَا الانتقال إلى محطة جديدة في مسيرته وهى نادي يوفنتوس الإيطالي، وذلك خلال سنواته الأخيرة قبل اعتزال كرة القدم.

 

ويرى عدد كبير من مشجعي ريـال مدريد أن رحيل رونالدو سيتسبب في أزمة كبيرة بالنادي الملكي، لاسيما أن الدون البرتغال من الصعب تعويضه بأى لاعب خلال الوقت الحالى، إلا أن هناك أسبابا تجعل رحيل كريستيانو رونالدو مفيدا للميرينجي.


ويستعرض " الكابتن" أبرز ثلاثة أسباب تجعل رحيل رونالدو مفيدًا لريـال مدريد وهيا كالتالي:

1- التفكير بالمستقبل
رغب البرتغالي كريستانو رونالدو، في رفع راتبه، ليتساوى مع الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، والبرازيل نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويسعى النادي الملكي، لوجود وجوه جديدة، أمثال، نيمار داسيلفا، وكيليان مبابي نجمى باريس سان جيرمان أو إدين هازارد نجم تشيلسي، مع وجود لاعبين مثل إيسكو وأسينسيو، فبإمكان المدرب الجديد جوليان لوبتيجي عمل توليفة رائعة دون رونالدو.


2- العمر ليس مجرد رقم
بالرغم من أن النجم كريستيانو رونالدو يعيش أفضل مراحله في عامه الثالث والثلاثين، ولكن عنصر العمر هو عائق لا مفر منه بالنسة للبرتغالي، حيث بالرغم من القوة التهديفية الكبيرة التي يعيشها إلا أن قدراته على المراوغة وأيضًا سرعته في الهجمات المرتدة انخفضت شيئا ما، مما يجبر الفريق الملكي على إتاحة الفرصة للوجوه الجديدة أو التعاقد مع بدلاء لرونالدو من أجل تعويض ما لا يقدمه الدون مع الفريق مؤخرًا
.

 

وقد يكون الدوري الإيطالي محطة رائعة في مشوار رونالدو، خاصة أنه سيلعب في صفوف فريق مسيطر على لقب الكالتشيو لـ6 مواسم متتالية، مع انخفاض المستوى الفني للكالتشيو في الفترة الأخيرة، مما سيزيد قدرات رونالدو التهديفية.

 


3- الاستفادة المادية
انتقل صاروخ ماديرا إلى نادي السيدة العجوز، مقابل 100 مليون يورو، وهو مبلغ ليس بقليل بالرغم من كبر سن الدون، فبإمكان إدارة النادي الملكي إضافة مبلغ مثله والتعاقد مع لاعب يكون مستقبلا للنادي فيما بعد مثل الفرنسي كيليان مبابي
.

 

كما أمام ريال مدريد أيضا ضم أغلى لاعب فى التاريخ البرازيلي نيمار دا سيلفا من صفوف باريس سان جيرمان، حيث سيساهم هذا المبلغ فى ضم اللاعب بسهولة.