رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
مباريات ودية
19:00
بولندا
التشيك
مباريات ودية
21:45
ألمانيا
روسيا
مباريات ودية
22:00
إنجلترا
أمريكا
دوري الأمم الأوروبية
21:45
كرواتيا
إسبانيا
دوري الأمم الأوروبية
21:45
بلجيكا
آيسلندا

إنجلترا وكرواتيا.. تاريخ قصير وغزارة تهديفية عالية

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 04:53 م
الكابتن
سيف الحسيني
طباعة
يرتقب مساء اليوم الأربعاء عشاق كرة القدم مواجهة حاسمة بين إنجلترا وكرواتيا لتحديد الطرف الثناي لنهائي كأس العالم المقام بروسيا حاليًا عندما يتواجها في نصف نهائي البطولة.

الأول يبحث عن الوصول إلى النهائئ بعد غياب دام 52 عامًا عن أخرة مرة تأهل في الأسود الثلاثة في 1966 وتوجوا باللقب في النهاية على حساب ألمانيا الغربية.

أما عن الثاني فهو يبحث عن مجد سيحتسب لهذا الجيل التاريخي والذي سيصل ببلاده لأول مرة في تاريخ مشاركتهم لنهائي كأس العالم حيث كان أخر إنجاز للكروات في نسخة 1998 عندما حصدوا المركز الثالث.

تاريخ ليس بالكبير بين الفريقين في البطولات الرسمية إلا أنهم لم يتقابلا في كأس العالم من قبل، ولكلن الغزارة التهديفية كانت حاضرة في لقاءات الفريقين.

اليونان 2004

المواجهة الرسمية الأولى للفريقين كانت في أمم أوروبا والتي فازت بها اليونان، تواجه الفريقان في المجموعة الثانية وفازت إنجلترا بنتيجة كبيرة 4-2 وخرجت كرواتيا من هذه المجموعة، قبل أن تحصلها إنجلترا في دور ربع النهائي على يد البرتغال.


تصفيات أمم أوروبا 2008

مواجهتين جمعت بين الفريقين في تصفيات أمم أوروبا وتمكن فيها الكروات من الفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة 5-2 في مجموع اللقاءين.


تصفيات كأس العالم 2010

كانوا ضمن المجموعة السادسة لتصفيات القارة الأوروبية وأخذت إنجلترا بثأرها من كرواتيا في اللقاءين وسحقت كرواتيا بنتيجة 9-2 في مجموع اللقاءين.