رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

15 دقيقة.. تريبير يخطف كرواتيا مبكرًا ومحاولات كرواتية مستميتة

الكابتن

مرت الربع ساعة الأولى من مباراة كرواتيا وانجلترا، في نصف نهائي كأس العالم، المقامة في روسيا، بتقدم المنتخب الانجليزي بهدف دون رد.

وافتتح الممنتخب الانجليزي المباراة بأسلوب ضاغط من أجل تسجيل هدف التقدم مبكرًا وإرباك حسابات كرواتيا.

وأحرز كيران  تريبير، هدف التقدم لمنتخب انجلترا في الدقيقة الرابعة من ضربة حرة احتسبها الحكم سونيت شاكير، على حدود منطقة الجزاء، ونفذها تريبير من فوق الحائط البشري  في المرمى.


وفي الدقيقتين التاليتين نفذ المنتخب الكرواتي هجمة مرتدة تصدى لها الحارس بيكفورد، وارتدت بهجمة أخرى للإنجليزي، وضعت رحيم ستيرلينج في انفراد بالحارس سوباسيتش، ولكن الأخير أمسك بالكرة.


ثم في الدقيقة السابعة، أرسل بروزوفيتش كرة عرضية من الجانب الأيسر للملعب، مرت من الجميع وأخرجها آشلي يونج لضربة ركنية، نفذها لوكا مودريتش لكن الدفاع الانجليزي تصدى لها، وأرسل جوردان هيندرسون كرة طولية لرحيم ستيرلينج مفاجئة في هجمة مرتدة ولكن فيدا، مدافع  كرواتيا أبعد الكرة.

وفي الدقائق الثلاثة التالية، حصر اللعب في منطقة منتصف الملعب، مع محاولات من كلا الفريقين لتسجيل الهدف، وأرسل ديلي آلي كرة لرحيم ستيرلينج في عمق ملعب كرواتيا، ولكن لوفرين خرجها من منطقة الخطورة.

ثم في الدقيقة 11، حاول ديلي آلي، مراوغة بروزوفيتش، لاعب كرواتيا، ولكن الكرة تحولت إلى ركلة ركنية، نفذها آشلي يونج من الجانب الأيسر لملعب انجلترا، والأيمن لملعب  كرواتيا، وكاد هاري ماجوير أن يسجل الهدف الثاني ولكن الحكم احتسب مخالفة ضده على ديافين لوفرين.


وفي الدقيقة 13 استلم ديلي آلي الكرة على حدود منطقة جزاء كرواتيا، ومرر الكرة على الجانب لزميله هاري كين، ولكن عرضية الأخيرة تحولت إلى ركنية نفذها ديلي آلي، ولعبها ماجوير بالرأس بجانب القائم الأيسر، لتتحول لضربة مرمى.

وأرسل فيرساليكو كرة طولية في الدقيقة 14، لزميله بريزيتش، ولكن الدفاع الانجليزي أخرج الكرة وتحولت إلى هجمة مرتدة أنقذها فيدا من أمام رحيم سترلينج