رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:45
أرسنال
ولفرهامبتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
مانشستر سيتي
مانشستر يونايتد
كأس إيطاليا
20:45
لاتسيو
ميلان
كأس ألمانيا
20:45
بايرن ميونخ
فيردر بريمن

75 دقيقة.. حفلة أهداف ومحاولات كرواتية للعودة

الأحد 15/يوليه/2018 - 06:28 م
الكابتن
عبد الرحمن بدر
طباعة

مرت النصف ساعة الأولى من الشوط الثاني من مباراة نهائي كأس العالم روسيا 2018 بين فرنسا وكرواتيا بتقدم فرنسا بهدفين مقابل هدف.
افتتح جريزمان التسديد في الدقيقة 46 بعد تمريرة من أولفييه جيرو على حدود منطقة الجزاء.

سدد أنتي ريبيتش كرة قوية في الدقيقة 47من الجانب الأيسر من منطقة الجزاء بعد تمريرة راكتيتيش وأنقذها الحارس هوجو لوريس، وتحولت لركلة ركنية نفذها لوكا مودريتش وأهدرها زملائه.

وفي الدقيقة 48 أرسل لوكا مودريتش كرة طولية إلى إيفان بريزيتش، ولكن الحارس لوريس أنقذها قبله.

ثم في الدقيقة التالية اخترق ماندزوكيتش الجانب الأيسر من منطقة جزاء فرنسا ولكن الكرة اقتطعت منه.

وتحصل المنتخب الكرواتي على ركلة ركنية في الدقيقة 49 نفذها لوكا مودريتش وارتدت لزميله بروزوفيتش الذي جاءت تسديدته بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 51 قاد لوكا مودريتش هجمة مرتدة ومرر الكرة إلى ريبيتش التي قطعت منه ثم عادت إلى كرواتيا ومرر ماندزوكيتش الكرة بشكل خاطئ.

وتحولت الكرة إلى هجمة مرتدة قادها كيليان مبابي، واستطاع العبور بسرعته من المدافع دوماجوي فيدا، ولكن تسديدته ارتطمت بجسد الحارس سوباسيتش.

وتوقف اللقاء في الدقيقة 52 بعد نزول بعض الجماهير إلى أرضية الملعب، ومطاردة الشرطة لهم.

وبعد استئناف اللقاء سيطر المنتخب الكرواتي على الكرة، وأرسل إيفان راكيتيتش كرة رضية لماندزوكيتش في الدقيقة 53 ولكن الحارس لوريس أبعد الكرة، واحتسبها الحكم  تسلل.

وفي الدقيقة 55 قاد فيرساليكو هجمة من الجانب الأيمن بعد تبادل التمريرات بينه وبين مودريتش، قبل أن تقطع الكرة من بريزيتش وتتحول لهجمة مرتدة لجريزمان ويقطعها المدافع فيدا.

وحاول مودريتش إرسال كرة طولية لماندزوكيتش بالدقيقة 56 في ظهر دفاع فرنسا ولكن أومتيتي قطع الكرة، وتحولت لهجمة فرنسية قبل أن يفقد بوجبا الكرة.

 

وفي الدقيقة 58 اخترق بريزيتش الجبهة اليمنى لمنتخب فرنسا، وأرسل كرة عرضية لماندزوكيتش لكن الكرة خرجت بعيدًا من الملعب.

وتحولت الكرة لهجمة مرتدة بتمريرة طولية من بوجبا إلى كيليان مبابي الذي اخترق الجانب الأيمن ومرر الكرة إلى أنطوان جريزمان ومنه إلى بوجبا الذي سدد الكرة لترتطم بأقدام المدافعين، ثم تعود له فيسددها مرة أخرى بيسراه على يمين الحارس سوباسيتش، مسجلًا الهدف الثالث في الدقيقة 59.


وفي الدقيقة 61 أرسل ماتويدي كرة عرضية من الجانب الأيسر لفرنسا ولعبها مبابي بالرأس وذهبت نحو جريزمان، ولكن مدافع كرواتيا أبعد الكرة لركلة ركنية قبله ونفذها جريزمان على القائم القريب وأبعدها الدفاع الكرواتي نحو رمية تماس.

وشهدت الدقائق التالية ارتباك وتبادل السيطرة بين الفريقين حتى في الدقيقة 64 سيطر المنتخب الفرنسي على اللعب وحاول زيادة النتيجة من أجل قتل المباراة.

وسجل كيليان مبابي  هدف منتخب فرنسا الرابع في الدقيقة 65، بعد تمريرة من لوكاس هيرنانديز أمام منطقة الجزاء وسدد مبابي الكرة على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 67 قطع بوجبا هجمة للمنتخب الكرواتي وقاد بها هجمة للمنتخب الفرنسي، ثم استمر زملاؤه في تبادل التمريرات بوسط الملعب، وانتهت بضربة حرة لصالح ستيفن نزونزي على إيفان راكيتيتش.

وسجل ماريو ماندزوكيتش هدف منتخب بلاده الثاني في مرمى فرنسا، بعد ضغطه على لوريس، حارس فرنسا، الذي فشل في مراوغته وارتطمت الكرة بقدم ماندزوكيتش وسكنت الشباك في الدقيقة 69.


وفي الدقيقة 70 أرسل أنتي ريبيتش كرة عرضية من الناحية اليسرى لكنها خرجت فوق المرمى.

وتوقف اللعب في الدقيقة 72 بعد اصطدام ماريو ماندزوكيتش بالمدافع صامويل أومتيتي.

وحاول المنتخب الفرنسي اختراق دفاعا منتخب كرواتيا وفرض سيطرته على مجريات اللعب خلال الدقائق المتبقية.

وبالدقيقة 74 حاول أولفييه جيرو قيادة هجمة لفرنسا وإحداث الخطورة ولكن الكرة اقتطعت وتحولت لهجمة لكرواتيا، وأرسل بريزيتش كرة عرضية أبعدها الدفاع، ثم تحول اللعب إلى الناحية الأخرى لكراوتيا ولكن أيضًا عرضية ستيرنيتش أبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة الأخيرة حاول فيرساليكو تسديدة كرة على مرمى فرنسا ولكن الكرة ارتطمت بالدفاع.