رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. افتتاح الاحتفالية العالمية بشيكاغو باليوبيل الذهبي على تأسيس الأوليمبياد الخاص

الكابتن

تنطلق في الساعة الحادية عشرة والنصف بتوقيت شيكاغو، السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، الاحتفالية العالمية التي تُقام بمناسبة اليوبيل الذهبي على انطلاق حركة الأوليمبياد الخاص الدولي (1968-2018)، بحضور عدد من رؤساء الدول والملوك والأمراء والسيدات الأوليات ورؤساء الحكومات والوزراء ومشاهير الفن والسياسة والرياضة والمجتمع.

 

يحضر حفل الافتتاح المهندس أيمن عبدالوهاب، الرئيس الإقليمى للأوليمبياد الخاص الدولي، والسفير محمد أبوالذهب، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في شيكاغو، والمهندس هاني محمود، وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، ورئيس الأوليمبياد الخاص المصرى ورئيس بعثة الفراعنة.

 

فيما يلتقى في تمام الثانية ظهر اليوم بتوقيت شيكاغو، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخب مصر لكرة القدم النسائية الموحدة، في أولى مبارياته في مونديال شيكاغو، أول كأس عالم في كرة القدم للأوليمبياد الخاص، مع منتخب كوريا الجنوبية.

 

جدير بالذكر أن مصر تلعب في المجموعة الثانية، التي تضم كلًا من كوريا الجنوبية والمكسيك والهند.

 

كانت بعثة منتخب مصر قد استقبلها بالمطار السفير محمد أبوالذهب، وتم إنهاء إجراءات الوصول والتسكين في أماكن الإقامة المخصصة بسهولة ويُسر، في ظل الترتيبات التي قدمتها اللجنة المُنظمة للأوليمبياد والجانب الأمريكي في هذا الخصوص.

 

وأعرب القنصل العام محمد أبوالذهب عن سعادته لوصول الفريق المصري إلى الدور النهائي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الموحدة للسيدات، وأنه فخور لمشاهدته العلم المصري ضمن الـ8 دول التي وصلت إلى أوائل التصفيات الإقليمية، مُتمنيًا للفريق المصري التوفيق في إحراز إحدى ميداليات البطولة.

كان المنتخب المصري فور وصوله إلى شيكاغو، بدأ الاستعداد لأولى المباريات، حيث قام الجهاز الفني المكوّن من دكتور إكرامي الجمال المدير الفني، والمدربة فايزة حيدر، لقيادة العشر لاعبات، قوام منتخب مصر، الذي يضم 5 لاعبات من المُعاقات فكريًا، و5 لاعبات من الشركاء من غير المعاقات لإعداد اللاعبات وتجهيزهن للمباراة.

 

وظهر  قدر كبير من التفاهم والانسجام بين اللاعبات المعاقات وغير المعاقات، كما يقول دكتور باسم التهامس نائب رئيس البعثة، وأن منتخب مصر المكوّن من هدير جاد، وسما لطفي، وياسمين أحمد، ورحمة عطية، وآية عبدالحميد، وأسماء رمضان، وهن لاعبات الأوليمبياد الخاص، إلى جانب اللاعبات الشركاء، علياء الزنوكي، شروق فرحان، بسنت أحمد، ميرنا عبد الغني، ياسمين عبد الراضي، قد بدا عليهن عملية الانسجام والتفاهم، والتي تُبشر بإحراز نتيجة طيبة أمام منتخب كوريا الجنوبية.

 

وكان دكتور باسم التهامي قد شارك في الاجتماع الفني، والذي عُقد في التاسعة مساء بتوقيت شيكاغو، الرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة،  والذى تم خلاله استعراض كل الجوانب الفنية لتلك الكأس، وطرق تقديم الاعتراضات، وقواعد المشاركة، بحيث من الضرورى أن يكون بالملعب 3 لاعبات من المعاقات فكريًا، و3 من الشركاء من غير المعاقات، على أن تكون حارسة المرمى من لاعبات الأوليمبياد الخاص.

 

وتعد كأس العالم أول كأس تُقام في كرة القدم للنساء بمشاركة 8 دول، وكانت مصر قد ترشحت لهذه الكأس عقب فوزها بالكأس الإقليمية التي أقيمت بالقاهرة 2017، وتُشارك الإمارات في كأس العالم للرجال ضمن 16 دولة على مستوى العالم، كممثل للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.