رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"وجود راموس ليس مشكلة".. أهم 10 تصريحات لإنريكي في مؤتمر تقديمه

الكابتن


رحب الاتحاد الملكى الإسباني لكرة القدم، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الإسباني، لويس إنريكي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بمقر الاتحاد الإسباني فى العاصمة الإسبانية مدريد.

من جانبها استعرضت صحيفة الموندو ديبورتيبو الإسبانية، أفضل عشر تصريحات أدلى بها المدرب الجديد للمنتخب الملكى الإسباني خلال المؤتمر الصحفي.

1- أشعر بحماسة شديدة وأسعى للحصول على عامين من التحديات والأهداف العظيمة.

2-سيكون هناك تغيرات فى الأجيال خلال المواسم المقبلة ويجب علينا تقييم تلك التغييرات التى يحتاجها المنتخب الوطني ليصبح على القدر التنافسي الكافي.

3- سنكمل على ما نحن عليه من أداء من حيث امتلاك الكرة داخل الملعب وتسليط الضوء على جوانب القوة التى نمتلكها مع إبراز الفروق الدقيقة، لكننا كذلك سنسعى لزيادة الضغط وخلق المزيد من الفرص داخل الملعب.

4- أحتاج إلى معرفة ردود الفعل من اللاعبين، لمعرفة أين يواجه اللاعبون العقبات داخل الفريق، فأنا أعتقد أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن تحسينها من الناحية التكتيكية.

5- لن يشهد المنتخب الإسباني ثورة جديدة وإنما سيشهد تطورًا فى الأداء.

6- على المدرب أن يعامل كل لاعب داخل الفريق بشكل مثالي، وذلك للحصول على أفضل ما لدي كل لاعب لذا أحيانا يحتاج الأمر بعض العناق.

7- وجود سيرخيو راموس لا يشكل مشكلة للمنتخب ولكنه سيمنع وقوعها.

8- بمجرد ما أن عرفت بشكل مؤكد أنني سأصبح مدربًا للمنتخب، حصلت على قائمة تضم 70 اسمًا، لم يتم تشكيلها على أساس أولئك الذين كانوا في روسيا.

9- أنا من أشد المؤيدين لاستخدام تقنية الفيديو المساعد فى التحكيم فهى الوسيلة الأفضل لمساعدة طاقم التحكيم داخل الملعب.

10- يجب على المنتخب أن يعتاد الظهور كفريق، سأحصل على ذلك مدة أسبوع خلال الشهر، لكنه سيكون أسبوعًا مكثفًا.