رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يشاركان الشباب في ماراثون للجري والمشي

الكابتن

في إطار احتفالات ثورة ٢٣ يوليو، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبحضور اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة.

 

نظمت وزارة  الشباب والرياضة ماراثون للجري والمشي، وأيضا ماراثون سباق دراجات مع مهرجان للقوارب الشراعية بالنيل وذلك صباح اليوم الإثنين الموافق ٢٣ يوليو  في تمام الساعة السابعة صباحا من أرض مهبط مطار منزل الرئيس الراحل انور السادات بشارع النيل والختام بنادي الكشافة البحرية بالجيزة.

 

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الماراثون يهدف إلى تشجيع الفتاة والمرأة على ممارسة الرياضة باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الوطن، إبراز دور المرأة في المجتمع المصري من خلال الممارسة الرياضية، نشر ثقافة سباقات الماراثون للمرأة بوجه خاص، تنشيط ممارسة رياضة الدراجات وجعلها أسلوب حياة.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الرياضة لها دور مجتمعي كبير في إحياء الذكريات والأعياد الوطنية لمصر.

 

وفي ختام كلمته وجه د.أشرف صبحي الشكر للسيد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، على حضوره ومشاركة الشباب والفتيات أنشطتهم الرياضية المختلفة احتفالا بثورة يوليو.

 

وفي المقابل أثنى اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة على مجهودات وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وذلك في إقامة الأنشطة المختلفة والذى شارك فيها ما يقرب من الف شاب وفتاة احتفالات بثورة يوليو المجيدة.

 

شارك  في ماراثون المشي للمرأة عدد (6) محافظات وهي (القاهرة / الإسكندرية/ القليوبية / السويس/ الغربية/ الشرقية ) بإجمالي 800 مشاركه، بالإضافة إلى سباق الدرجات بإجمالي 200 مشارك.